لابيد مؤيدا نتنياهو: لابد من سيطرة إسرائيل أمنيا على غزة عبر السلطة الفلسطينية

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 10:52 ص

أيد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، تولي السلطة الفلسطينية، السيطرة (الإدارية) على قطاع غزة، بعد تحقيق النصر على حركة حماس، بما يحقق لإسرائيل السيطرة الأمنية على القطاع.

وقال لابيد، في تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلية، إن "السيطرة الأمنية في قطاع غزة، يجب أن تكون بيد الجيش الإسرائيلي"، موضحا: "غير ذلك لن نطالب بعودة سكان مستوطنات الغلاف".

وجاءت تصريحات لابيد بعدما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإثنين، أن بلاده ستتولى "المسؤولية الأمنية الكاملة" لقطاع غزة، لفترة غير محددة، بعد الحرب مع حركة حماس.

وقال نتنياهو في مقابلة تلفزيونية: "عندما لا نتحمل تلك المسؤولية الأمنية، ما نحصل عليه هو اندلاع إرهاب حماس بمستوى لا يمكننا تصوره".

وفي وقت سابق، قالت حكومة قطاع غزة، إن إسرائيل أسقطت منذ تصاعد النزاع أكثر من 12 ألف طن من المتفجرات على غزة، وهو ما يعادل في مجمله قوة القنبلة الذرية، التي ألقتها الولايات المتحدة على هيروشيما.

وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة، عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل وأكثر من 25 ألف مصاب، فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية، عن مقتل أكثر من 153 فلسطينيا وإصابة نحو 2200 آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + إعلام إسرائيلي

  كلمات مفتاحية

يائير لابيد غزة حماس إسرائيل نتنياهو

حذفها لاحقا.. سفير فلسطين في بريطانيا يعلق على مشاهد نزوح أهل غزة: نكبة ثانية