البرادعي عن إحالة طنطاوي للمحاكمة: جريمة ذات أبعاد على الأمن القومي

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 02:06 م

تهكم السياسي المصري محمد البرادعي من إحالة المعارض المصري والبرلماني السابق أحمد طنطاوي وأعضاء حملته الانتخابية للمحاكمة، واصفًا إياها بالجريمة.

وقال المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية في تغريدة له عبر منصة X: جريمة لها أبعاد وتداعيات كثيرة على الأمن القومي، خاصة فى تلك المرحلة الحرجة التى يمر بها الوطن،ولعله من المفيد أن نستمع إلى رأي المرشحين للرئاسة فى هذا الموضوع الهام.

 وأعاد البردعي نشر تغريدة لرشا قنديل الإعلامية والمحاورة على شاشة  شاشة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في لندن، والتي نشرت خبر إحالة طنطاوي وأعضاء لجنته الانتخابية إلى المحاكمة.

وتفاعل كثير من متابعيه على الخبر، معربين عن مخاوفهم من عدم نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن التهديدات التي يتعرض لها كل من يفكر في الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية:

 

أما صاحب حساب مصطفى أبو السعود، فيرى أنه لا سبيل للتظاهر السلمى لتغيير شكل السلطة في مصر، وأن القوة هي الخيار الأمثل من وجهة نظره.

وكان طنطاوي قد أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة والمزمع عقدها في ديسمبر المقبل، ولكنه عاد وأعلن انسحابه منها لأنه لم يجمع سوى نحو نصف عدد التوكيلات المطلوب للترشح لرئاسة مصر.

ومنذ بدأت الحملة عملها، أعلنت مرّات عديدة أن أنصاره يمنعون عمدًا من الحصول على التوكيلات بحجج مختلفة: عطل في أجهزة الحاسوب تارة وعدم توفر الوقت اللازم لدى الموظفين تارة أخرى.

ثم تمت إحالته الثلاثاء ومدير حملته، و واحد وعشرون عضوًا من أعضائها المحبوسين للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي، واليوم تمت إحالتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر أحمد طنطاوي البرادعي الانتخابات الرئاسية السيسي