القسام تعلن تدمير دبابات إسرائيلية في مخيم الشاطئ وبيت حانون.. وتبث فيديو لاشتباكات غزة

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 04:32 م

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، تدمير عدد من دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، خلال معارك ملحمية في مخيم الشاطئ، غربي قطاع غزة، ومنطقة بيت حانون، في الشمال الشرقي منه.

وعصر الثلاثاء، قالت الكتائب إنها دمرت دبابتين، شمال بيت حانون، وثالثة في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، وذلك باستخدام قذائف "ياسين 105" محلية الصنع.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، كانت كتائب القسام قد أعلنت تدمير 8 دبابات وناقلة جند إسرائيلية، إضافة إلى "قصف حشود العدو المتوغلة في قطاع غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل".

وعرضت "القسام"، مساء الثلاثاء أيضا، فيديو جديد لمجاهديها وهم يلتحمون مع القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا ويدمرون عدداً من الآليات.

وأظهرت المشاهد اشتباك مقاتلي المقاومة الفلسطينية عن قرب مع عناصر الاحتلال وملاحقتهم باستخدام البنادق الآلية والقذائف.

وفي نفس التوقيت، قالت الكتائب إنها قصفت أسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

وكانت "القسام - لبنان" قد أعلنت، مساء الإثنين، قصف مستوطنة نهاريا، شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة بـ16 صاروخا، وهو القصف الذي اعترفت به دولة الاحتلال.

ولا تزال عدة محاور في غزة تشهد اشتباكات شرسة بين كتائب القسام، وفصائل أخرى للمقاومة، وبين قوات الاحتلال، التي تحاول التقدم داخل القطاع بهدف أولي يتمثل في فصل شمالي القطاع عن جنوبه.

وبينما زعم جيش الاحتلال أنه أتم ذلك الهدف، أشارت تقارير ميدانية إلى أن قواته تتراجع وتخسر أراض كانت قد ضمتها، على وقع ضربات المقاومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة كتائب القسام حماس مخيم الشاطئ بيت حانون دبابات إسرائيلية

الرشقات الصاروخية لم تتوقف.. كتائب القسام تعلن تدمير 9 آليات إسرائيلية في غزة

القسام يعلن تدمير دبابة إسرائيلة بقذائف الياسين 105

القسام تعلن قتل جنديين وإصابة 3 شمال غزة

حرب غزة.. صور توثق وجود جثث متحللة بالكامل لفلسطينيين في بيت حانون