اعتماد التأشيرة الموحدة بدول مجلس التعاون الخليجي

الخميس 9 نوفمبر 2023 08:55 ص

خلال الاجتماع الـ40 لوزراء داخليتها.. قررت دول الخليج اعتماد التأشيرة الموحدة لزوارها والمقيمين فيها، وإعداد استراتيجية خليجية شاملة لمكافحة المخدرات.

وناقش وزراء الداخلية الخليجيون في اجتماعهم الذي عقد بالعاصمة مسقط الأربعاء العديد من المواضيع المهمة في مجال التعاون الأمني المشترك، وتطوير المشروعات الإلكترونية التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين بدول المجلس.

واعتمد الوزراء مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة؛ للإسهام في تسهيل وانسيابية تنقل المقيمين والسياح بين دول المجلس الست، مما سينعكس إيجابيًا على القطاعين الاقتصادي والسياحي لدول مجلس التعاون، نقلاً عن الخليج أون لاين.

وأقر الوزراء أيضًا إطلاق المرحلة الأولى من مشروع ربط المخالفات المرورية إلكترونيًا بين دول المجلس، والتوجيه بإعداد استراتيجية خليجية شاملة لمكافحة المخدرات.

وشهد وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون على هامش الاجتماع، تكريم الفائزين بجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للبحوث الأمنية لعام 2022- 2023، وتناولت موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجال الأمني بدول المجلس.

ففي فئة الجائزة الاعتبارية للمؤسسات والكليات والمعاهد الوطنية الحكومية والأهلية والشرطة ومراكز الأبحاث، حققت سلطنة عُمان، ممثلة بمركز البحوث والدراسات بأكاديمية السُّلطان قابوس لعلوم الشرطة، المركز الأول.

وحصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بمركز الأبحاث والتطوير بوزارة الداخلية، على المركز الثاني.

وبفئة الجائزة الطبيعية للأفراد العاديين والدارسين والباحثين من مواطني دول مجلس التعاون، سواء العاملين أو المتقاعدين، حصل على المركز الأول عبد الرحمن عبد الله الطاسان من السعودية، وحصل جمال سيف آل علي من الإمارات على المركز الثاني، فيما حصل هلال بن محمد العلوي من عُمان على المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية