حماس تدعو العالم لمواصلة التظاهر وتطالب أهالي الضفة بحمل السلاح

الخميس 9 نوفمبر 2023 03:34 م

دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى استمرار وتصعيد التظاهر، لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي وتعطيش الأطفال وتجويعهم في قطاع غزة.

كما دعت كل من يستطيع حمل السلاح في الضفة الغربية إلى الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي لفك "الحصار" عن مخيم جنين.

وقالت حماس في بيان لها الخميس، إن هذه الدعوة تأتي أمام استمرار الاحتلال الصهيوني الفاشي في عدوانه الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة، لليوم الرّابع والثلاثين، وتصعيد جريمته المرّوعة في التجويع والتعطيش للأطفال والإبادة الجماعية.

وأضافت: "نجدّد دعوتنا لجماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تصعيد حراكهم وتوسيع وديمومة حشودهم في كل المدن والعواصم والساحات، في كل قارات العالم، تأييداً لحقوق شعبنا في التحرير والعودة وتقرير المصير، ورفضاً وتنديداً بالعدوان والدعم الأمريكي له".

وطالبت بأن تكون أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، أياماً لتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، أطفاله ونسائه ومرضاه وجرحاه، والضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف العدوان والابادة الجماعية بحق المدنيين العزّل، تحت شعار: (أوقفوا الإبادة والتجويع .. الحرية لفلسطين).

ومنذ 34 يوما تشن قوات الاحتلال الصهيوني حربا دامية على قطاع غزة غزة دمرت خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وشنت آلاف الغارات أسفرت عن 40 ألف شهيد وجريح ومفقود تحت الأنقاض.

وفي دعوتها لأهالي الضفة، دعت "حماس"، كل من يستطيع حمل السلاح في إلى الاشتباك مع جيش الاحتلال لفك "الحصار" عن مخيم جنين.

وقال بيان للحركة: "ندعو جماهير شعبنا في الضفة الغربية وكل من يستطيع حمل السلاح إلى النفير لفك الحصار عن مخيم جنين، والاشتباك مع جيش الاحتلال الفاشي، وتصعيد المقاومة معه بكل الأشكال والأدوات المتاحة".

وتابع البيان: "الاحتلال الذي يتجرع الهزيمة في غزة، سيتجرعها أيضاً في جنين القسّام، ولن يُفلح في كسر إرادة شعبنا من غزة إلى الضفة".

وزاد: "المقاومة روح تسري فينا وفي شعبنا المرابط وسنبقى نلاحق المحتلين حتى النصر والتحرير".

وفجر الخميس، اقتحمت قوات من الجيش مخيم جنين وجرفت شوارع ودمّرت البنية التحتية، قبل أن تقتل 8 فلسطينيين.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للنار وقنابل الغاز على الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس الضفة جنين مخيم جنين إسرائيل عدوان تظاهرات

على الجبهة الأخرى للحرب.. مستوطنون يخططون لأكبر حملة طرد منذ عقود بالضفة