بلجيكا..رئيس الوزراء يدعو لمنع المتطرفين الإسرائيليين من دخول الاتحاد الأوروبي

الجمعة 10 نوفمبر 2023 07:28 ص

دعاء رئيس الوزراء البلجيكي إلى منع المتطرفين الإسرائيليين الذين يدعون إلى العنف ضد الفلسطينيين من زيارة دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار ألكسندر دي كرو إلى العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، قائلًا إن عدم اتخاذ إجراءات ضد أمثال هؤلاء المتطرفين العنيفين أمر غير مقبول.

وقال الوزير الليبرالي برلمان بلاده: يجب على بلادنا ضمان منع أولئك الذين يرتكبون جرائم خطيرة، على سبيل المثال أولئك الذين يرتكبون أعمال عنف في الضفة الغربية، من دخول بلادنا ودول الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى إمكانية فرض عقوبات على أفراد، بمن فيهم وزير يدعو إلى استخدام الأسلحة النووية ضد شعب لا يستطيع فعل أي شيء ويعيش اليوم في ظروف مروعة. 

وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو قد وصف إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة بأنه أحد الخيارات لتحقيق هدف القضاء على حركة حماس.

 وكان دي كرو قال في وقت سابق إن هجمات إسرائيل على المدنيين الأبرياء في غزة غير متناسبة.

وأضاف للصحفيين يوم الاثنين، بعد اجتماعه مع العاهل الأردني الملك عبد الله في بروكسل، "قصف مخيم للاجئين بزعم أنه يؤوي أحد قادة حماس أمر غير متناسب تمامًا، فمن غير المقبول أبدا قتل هذا العدد الكبير من المدنيين في محاولة لتصفية شخص واحد.وأردف قائلا "يجب حماية المدنيين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلجيكا الكسندر دي كارو الاتحاد الأوربي جنين الضفة الغربية ملك الأردن

اقتحامات إسرائيلية جديدة لمدن الضفة الغربية.. واستشهاد 4 فلسطينيين في جنين وقلقيلية

برلمانية أوروبية تهاجم فون دير لاين: أغسلي يديكي من دماء أطفال غزة

إسرائيل غاضبة وتستدعي السفيرين.. إسبانيا وبلجيكا تدعوان لوقف دائم للنار في غزة