استشهاد 50 فلسطينيا في استهداف إسرائيلي لمدرسة في غزة

الجمعة 10 نوفمبر 2023 03:33 م

استشهد أكثر من 50 فلسطينيا، وأصيب العشرات، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لمدرسة البراق في غزة، قبل أن يسقط آخرون في قصف مدفعي للنازحين الفلسطينيين في وادي غزة، أثناء توجههم إلى جنوب القطاع.

وقال مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية إن “حوالي 50 شهيدا تم انتشالهم من داخل مدرسة البراق في شارع اللبابيدي في حي النصر في غزة بعد قصف صاروخي ومدفعي طال المدرسة صباح اليوم".

واستهدفت قوات الاحتلال منذ بداية العدوان على القطاع مدارس تأوي نازحين، منها مدرسة أسامة بن زيد ومدرسة الفاخورة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وأكد مكتب الإعلام الحكومي التابع لحماس، أن عددًا من الدبابات تتمركز على بعد مئتي متر من مدرسة البراق في حي النصر حيث تحاصر الدبابات مستشفيات النصر للأطفال والرنتيسي للسرطانات والأطفال والعيون ومستشفى الأمراض العقلية والنفسية.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، سقوط شهداء وجرحى في استهداف الجيش الإسرائيلي للنازحين الفلسطينيين في وادي غزة، أثناء توجههم إلى جنوب القطاع.

وقالت الوزارة في بيان مُقتضب: "شهداء وإصابات، بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين النازحين إلى الجنوب، بالقرب من وادي غزة"، دون تحديد إحصائيات.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، عن سقوط قتيل و20 جريحا، معظمهم أطفال، في استهداف قناصة إسرائيليين لمستشفى القدس غربي مدينة غزة.

ومنذ 35 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة، "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف إسرائيلي غزة قصف غزة إسرائيل

في قصف إسرائيلي لمدرسة بغزة.. استشهاد حفيدة إسماعيل هنية