أكثر من ألف مسؤول في وكالة أمريكية يدعون بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

السبت 11 نوفمبر 2023 05:38 ص

دعا المئات من مسؤولي "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية"، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

جاء ذلك في خطاب، وقعه 1029 من موظفي الوكالة، ونشرته وكالة "رويترز"، ويعد أحدث علامة على عدم الرضا داخل الحكومة الأمريكية عن دعم بايدن الراسخ لإسرائيل.

وورد في الخطاب: "بصفتنا متخصصين في التنمية والصحة العامة والمساعدات الإنسانية، فنحن قلِقون ومحبَطون من الانتهاكات الكثيرة للقانون الدولي، وهي قوانين تهدف إلى حماية المدنيين والعاملين في المجالين الطبي والإعلامي، بالإضافة إلى المدارس والمستشفيات ودُور العبادة".

وأسماء الموقِّعين مخفية، لكن الخطاب يُظهر أنه موقَّع من مسؤولين في كثير من مكاتب الوكالة بواشنطن، بالإضافة إلى مسؤولين منتشرين في أنحاء العالم.

وتتحدى إدارة بايدن دعوات أمريكية وعالمية للضغط نحو التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأعلنت أنها تفضل "هدنات إنسانية"، زاعمة أن "حماس" ستسفيد من وقف إطلاق النار لإعادة ترتيب صفوفها.

ومنذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قدمت واشنطن لتل أبيب أكبر دعم عسكري ودبلوماسي ممكن، ويتضمن ذلك ذخيرة ونشر أصول بحرية وقوات عسكرية في الشرق الأوسط، في محاولة لمنع أي جماعة موالية لإيران من دعم فصائل المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ورفضا لطريقة تعامل بايدن مع الحرب، قدم مسؤولان بالخارجية استقالتهما في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهما رئيسة مؤسسة السلام بالشرق الأوسط لارا فريدمان، ومدير مكتب شؤون الكونجرس والشؤون العامة في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية في الخارجية جوش بول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دعم إسرائيل بايدن الإدارة الأمريكية غزة وقف إطلاق النار

غضب دبلوماسي وتراجع شعبية بايدن.. ذا إيكونوميست: هل تنزع أمريكا قابس الحرب على غزة؟

كاتب أمريكي: إسرائيل تريد تدمير غزة من منظور توراتي.. وعلى واشنطن أن توقف دعمها

مطالبات عربية وإسلامية بوقف فوري للحرب ضد غزة وحل للقضية الفلسطينية

الضغوط الدولية تزداد على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة