الجبير: السعودية خصصت 353 مليون دولار لدعم مشاركة 100 دولة بإكسبو 2030

الأحد 12 نوفمبر 2023 05:39 م

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية عادل الجبير، إن بلاده خصصت 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض "إكسبو 2030" في الرياض.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الجبير، السبت، في الحفل الختامي لحملة ملف "إكسبو 2030" الذي أقامته الهيئة الملكية لمدينة الرياض في باريس.

وأشار الجبير إلى أن المبلغ الذي قدمته المملكة ستضاف له وعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم للدول ذات الحاجة.

وأكد أن هذا الأمر "يعبر عن التزام المملكة بتقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو".

وأضاف: "ملتزمون للغاية تجاه الاستدامة البيئية ومواجهة تحديات التغير المناخي، وتعزيز التجارة والاستثمار، وتحقيق التفاهم الأكبر من خلال الحوار بين الأديان والحضارات لمد جسور التفاهم والتسامح".

ووضعت المملكة عينها على معرض "إكسبو 2030"، وتقدمت بطلب رسمي لاستضافته ضمن خطط السعودية لتنويع مصادر اقتصادها، واهتمامها بالمعارض الدولية، ومواكبة الأحداث والإنجازات التقنية.

وفي حال نجحت المملكة في إقامة معرض "إكسبو" فستحقق إنجازات اقتصادية كبيرة، إضافة إلى نشر أبرز ما وصلت إليه السعودية من تقدم في المجالات التقنية والاقتصادية، والثقافة والفن.

وسيجري التصويت النهائي للدولة المستضيفة خلال اقتراع سري في 28 نوفمبر/ تشرين الأول الجاري، أثناء اجتماع الجمعية العمومية الـ173 التابعة للمكتب الدولي للمعارض.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

عادل الجبير إكسبو ملف إكسبو 2030

السعودية تعلن اكتشاف حقول غاز جديدة بالربع الخالي والمنطقة الشرقية

بعد فوز السعودية باستضافة إكسبو 2030.. بن سلمان يتعهد بنسخة غير مسبوقة

السعودية تتوقع توفير 250 ألف وظيفة خلال استضافة إكسبو 2030