جيش الاحتلال الإسرائيلي: نزوح مليون فلسطيني إلى جنوب غزة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 03:04 م

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيتر ليرنر، إن مئات آلاف الفلسطينيين قد اضطروا إلى النزوح من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، في عدد قد يتجاوز المليون شخص.

وأضاف في إفادة صحفية الثلاثاء: "نتيجة لتصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، من المرجح أن يكون قد غادر أكثر من مليون شخص الجزء الشمالي من قطاع غزة إلى جنوبه، ويمكنني أن أقول إننا حققنا نجاحًا كبيرًا في ذلك"، حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم".

وأشار إلى أنه "تم ضرب ما يقرب من 15 ألف هدف تابعة لحركة حماس في غزة، كما تم الاستيلاء على أكثر من 6 آلاف قطعة سلاح منذ بداية الحرب".

سيطرة إسرائيلية

وكان وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت أعلن في وقت سابق، أن حماس فقدت السيطرة على مدينة غزة، وأن جيش الاحتلال يسيطر على مبنى البرلمان هناك.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ39، حيث يستمر القصف الإسرائيلي مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور، وسط حصار مشدد على سكان القطاع ونفاد المواد الغذائية والطبية.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 11240 شهيدًا، بينهم 4630 طفلًا، و3130 امرأة، و198 فردًا من الكوادر الطبية، و21 رجلاً من طواقم الدفاع المدني، و51 صحفيًا، وما يزيد على 29 ألف جريح أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقُتل أكثر من 1500 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح، إلى جانب مقتل 365 جنديًا إسرائيليًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب غزة حرب غزة حماس

وصفوه بـ"هتلر العصر".. محامون أتراك يحركون دعوى قضائية دولية ضد نتنياهو

رفضوا النزوح للجنوب.. 807 آلاف فلسطيني لا يزالون في غزة وشمالها

ف. تايمز: أهالي غزة لا يريدون النزوح لمصر.. لكن الاختيار بين النكبة الثانية والموت المحتوم صعب