القسام تعلن الإجهاز على 7 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في غزة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 03:12 م

أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الثلاثاء، تمكنها من الإجهاز على 7 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة من المسافة صفر، شمال غربي القطاع.

وأضافت القسام، في بيان نقلته "وكالة أنباء العالم العربي"، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، شمال غربي غزة، صباح الثلاثاء، وأنهم قتلوا عددا من الجنود من مسافة صفر.

وأشار البيان إلى أن القسام دمر دبابة إسرائيلية وناقلة جند في ذات المكان بواسطة قذائف "الياسين 105".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قالت "القسام" إن مقاتليها أجهزوا على جنديين إسرائيليين من مسافة صفر وأصابوا ثلاثة آخرين في اشتباك مع القوات المتوغلة في بيت حانون.

بدورها، قالت "سرايا القدس"، الجناح العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، إن مقاتلين لها يخوضون اشتباكات ضد قوة إسرائيلية متوغلة شرق خان يونس بقطاع غزة.

ولا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة "حماس"، تخوض اشتباكات طاحنة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل في قطاع غزة عبر أكثر من محور، أبرزها المحور الشمالي الغربي.

وكان الناطق باسم "القسام"، المكنى بـ "أبو عبيدة"، كشف في كلمة صوتية، الإثنين، عن تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى العسكريين منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" مع حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 365 قتيلا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس غزة طوفان الأقصى

قيادي بحماس: نتنياهو انتهازي ويطيل أمد الحرب لأسباب شخصية

أسفرت عن إصابات.. القسام تستهدف تل أبيب برشقة صاروخية

القسام تعلن تدمير 21 آلية للاحتلال واستهداف منزل تحصن به جنوده

القسام تعرض مشاهد لاستهداف جنود إسرائيليين (فيديو)