قيادي بحماس: نتنياهو انتهازي ويطيل أمد الحرب لأسباب شخصية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 04:29 م

وجه القيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أصبع الاتهام إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإطالة أمد الحرب لأسباب شخصية، معتبرا أنه "لا يبالي بالإسرائيليين، ولا بجنوده في الميدان"، ووصفه بـ"الانتهازي".

وقال حمدان، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء، إن الاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني من القطاع، وتكرار النكبة.

ووجه رسالة لعائلات المحتجزين والأجانب في غزة؛ قائلاً: "إننا نريد عودة أبنائكم إليكم، ولكن من يعطل هذا هو حكومة نتنياهو".

ودعاهم للضغط على حكومة "الانتهازي نتنياهو"، وألا يضيعوا الوقت؛ "فالوقت يكاد ينفد".

وقال حمدان بوضوح: "لن يحول شيء دون تحرير أسرانا في سجون الاحتلال".

وبشأن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش المرحبة بإعادة توطين سكان غزة في دول غربية، قال القيادي في حماس: "إننا باقون على هذه الأرض، وأنتم العابرون الجبناء".

وفي هذا الإطار، عدّ حمدان استهداف الاحتلال للبنية التحتية والمستشفيات في غزة محاولة "لدفع شعبنا للنزوح من القطاع".

وأسر مقاتلو "كتائب القسام" نحو 240 إسرائيليًا بين عسكريين ومدنيين، ومنهم من يحملون جنسيات مزدوجة، لدى اقتحامهم مستوطنات ونقاطا عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، في عملية سمتها "طوفان الأقصى".

وأبدت الحركة في وقت سابق استعدادها لصفقة تبادل تشمل جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة، مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذين يزيد عددهم على 7500.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس أسامة حمدان غزة بنيامين نتنياهو غزة حرب غزة حركة المقاومة الإسرائيلية

انهيار مصداقية نتنياهو.. 4% فقط يثقون بمعلوماته عن حرب غزة