حماس تعلق على اقتحام الاحتلال لمستشفى الشفاء.. ورسالة لإدارة بايدن

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 06:05 ص

قالت حركة "حماس" إن دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة تتحملان كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام مجمع الشفاء، أكبر مستشفيات قطاع غزة، ليل الثلاثاء – الأربعاء.

وأضاف بيان صدر عن الحركة، فجر الأربعاء: "نحمّل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد، والرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبي، وما يتعرّض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة، وسيحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزل".

وأوضح البيان أن "تبني البيت الأبيض والبنتاجون لرواية الاحتلال الكاذبة -التي زعمت باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية- كان بمنزلة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين لإجبارهم قسرًا على النزوح من الشمال إلى الجنوب لاستكمال مخطط الاحتلال الرامي لتهجير شعبنا كما جاء على لسان العديد من وزراء الكيان المحتل".

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، معلنا عن "بدء عملية عسكرية في جزء معين منه ضد حماس"، كما قال المتحدث باسمه أفيخاي أدرعي على منصة "X".

وجاء الإعلان الإسرائيلي عقب بيان لوزارة الصحة في غزة قالت فيه إن جيش الاحتلال أبلغ إدارة المجمع الطبي بشكل رسمي أنه سيقتحمه.

وأفاد شهود عيان من داخل المجمع بأن اشتباكات عنيفة وصوت إطلاق نار مكثف يسمع دويه في محيط المستشفى بشكل قريب جدًا من البوابات.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن 1500 من أعضاء الطاقم الطبي ونحو 7 آلاف نازح موجودون داخل الشفاء الآن، مؤكدًا أن حالة من الهلع والخوف تسود المرضى والنازحين والطواقم الطبية في داخل المستشفى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مستشفى الشفاء غزة حماس جيش الاحتلال الإسرائيلي

مرصد حقوقي: منع المراقبة الدولية لتمشيط مستشفى الشفاء يفند أي رواية إسرائيلية

بعد اقتحامها.. الاحتلال يؤكد عدم وجود أسرى محتجزين في مستشفى الشفاء بغزة