حمل مجلس الأمن المسؤولية.. الأردن يدين اقتحام مستشفى الشفاء

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 12:03 م

أعلن الأردن، الأربعاء، إدانته لما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، واصفًا إياه بأنه انتهاك للقانون الدولي الإنساني خاصة اتفاقية جنيف بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.

وحمل الأردن، في بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إسرائيل مسؤولية سلامة المدنيين، والطواقم الطبية العاملة في المستشفى.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة: إن "استمرار الاعتداءات العبثية والحرب المستعرة على غزة وأهلها، واستهداف الأعيان المدنية في القطاع، وتواصل التدمير الممنهج للمرافق المدنية التي تقدّم خدماتها الأساسية للغزيين، وسياسة العقاب الجماعي، تمثل إمعانًا مدانًا في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وتمثل جرائم حرب".

وشدد القضاة على أن "الأوضاع الخطيرة في غزة تفرض على مجلس الأمن تحمّل مسؤوليته القانونية، وأنه على المجتمع الدولي تحمّل مسؤولياته الأخلاقية والعمل على الضغط على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لوقف عدوانها المتواصل وحربها واستهدافها للمدنيين وخصوصًا النساء والأطفال والتي لا يجوز تبريرها تحت أي مبررٍ أو ذريعة".

وكانت قوات تابعة لجيش الاحتلال قد اقتحمت مجمع الشفاء الطبي في غزة، فجر الأربعاء، ونفذت عمليات مداهمة وتفتيش في جميع أقسام وغرف المستشفى، كأقسام الطوارئ والجراحة والكلى والقلب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن اقتحام مستشفى الشفاء سفيان القضاة الخارجية الأردنية

تنديد دولي باقتحام إسرائيل لمجمع الشفاء: المستشفيات ليست ساحة حرب