هدد لبنان بمصير غزة.. جانتس: سنطارد قادة حماس في أنحاء العالم

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 06:58 م

قال الوزير في المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي بيني جانتس، الأربعاء، إن إسرائيل ستطارد قادة "حماس" في قطاع غزة وأنحاء العالم، محذرا لبنان من مصير مشابه لغزة.

وفي مؤتمر صحفي، من مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، أضاف جانتس، "يواصل جنود الجيش الإسرائيلي عملياتهم في عمق مدينة غزة، ولن تكون هناك مدن ملجأ، ولن يكون هناك ملاجئ".

وتابع "سوف نذهب إلى أي مكان نحتاج إليه للقضاء" على مقاتلي حركة حماس، "فوق وتحت سطح الأرض. في غزة وفي أنحاء العالم"، على حد تعبيره.

وهدد جانتس، لبنان بمصير مشابه لغزة، قائلا "ما نقوم به بفعالية في الجنوب (غزة) يمكن أن يعمل بشكل أفضل في الشمال (لبنان)، حسب الحاجة".

جانتس، الذي تولى سابقا منصب وزير الدفاع، ذكر زعيم حركة "حماس" في غزة، يحيى السنوار، بالاسم.

وقال "ظن السنوار، أنه سيفكك المجتمع الإسرائيلي، وعندما يرى ما يحدث يدرك أنه لا يخسر المعارك فحسب، بل سيخسر هو وحماس الحرب".

واعتبر جانتس، أن "أي وقف محدود لإطلاق النار (في غزة)، ولو حدث، فلن يوقف الحرب".

وتابع: "حتى لو كنا بحاجة إلى تهدئة القتال لاستعادة رهائننا، فلن يكون هناك توقف للقتال والحرب حتى نحقق أهدافنا".

وأردف "نواصل بذل كل الجهود لإعادة جميع الفتيات والفتيان (الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين لدى حماس) إلى حدودهم، هذا ليس شعارا وإنما حقيقة".

والسبت الماضي، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، سكان العاصمة اللبنانية بيروت بأنهم "سيلقون مصير أهل قطاع غزة"، في حال نشبت حرب بين إسرائيل وحزب الله.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي (رسمية) عن جالانت، قوله: "قد ينتهي الأمر بسكان بيروت إلى نفس الوضع مثل غزة، حيث يرفعون بالفعل العلم الأبيض ويهربون من منازلهم".

ولليوم الـ40، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و320 قتيلا فلسطينيا، بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و200 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الثلاثاء.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة لبنان حماس السنوار

الضغوط الدولية تزداد على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة

بطريرك موارنة لبنان يدين إبادة غزة.. القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يتواصل

ضابط إسرائيلي لجنوده: أرضنا الموعودة تشمل غزة ولبنان

في اشتباكات مع جيش الاحتلال.. ارتفاع شهداء حزب الله إلى 76

قصف إسرائيلي يستهدف بلدات جنوبي لبنان