المقاومة الإسلامية في العراق تجدد استهدافها لقواعد أمريكية

الجمعة 17 نوفمبر 2023 03:00 م

جددت المقاومة الإسلامية في العراق، الجمعة، استهداف قواعد للقوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا، في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكرت سلسلة بيانات وزعتها "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهو فصيل يضم عدة تشكيلات عسكرية عراقية موالية لإيران، أنها استهدفت  قاعدة أمريكية في عين الأسد (غربي العراق) بطائرتين مسيرتين.

وأضافت: "كما استهدفت المقاومة، في عملية منفصلة، قاعدة أمريكية في تل بيدر، غربي مدينة الحسكة السورية، بطائرتين مسيرتين".

وقالت "المقاومة" إنها استهدفت كذلك قاعدة حرير الأمريكية، في مدينة أربيل العراقية، بطائرة مسيرة.

وسبق ذلك، إعلان "المقاومة الإسلامية في العراق"، أنها قصفت قاعدة للجيش الأمريكي في إقليم كردستان.

ذكر بيان لـ"المقاومة" أن عمليتها تأتي "ردًا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة"، لافتة إلى أن القصف حقق "إصابة في الهدف بشكل مباشر".

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق"، نفّذت أكثر من 52 عملية استهداف بالصواريخ والطائرات المسيرة، لقواعد ومواقع عسكرية تضم قواعد عسكرية للجيش الأمريكي في كل من العراق وسوريا، فضلاً عن قصف إيلات داخل إسرائيل.

ويرتبط ازدياد الهجمات، بالحرب الأخيرة بين إسرائيل وحركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث هددت مجموعات مسلحة مقربة من إيران، بمهاجمة المصالح الأمريكية على خلفية دعم واشنطن لتل أبيب.

فيما شددت إحداها، وهي كتائب  حزب  الله (أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي) على ضرورة مغادرة القوات الأمريكية البلاد وإلا فـ"سيذوقون نار جهنّم في الدنيا قبل الآخرة".

وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق، في إطار جهودها لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين، قبل أن تدحره قوات محلية مدعومة بضربات جوية نفّذها تحالف دولي قادته واشنطن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة الإسلامية العراق إيران غزة الحرب على غزة قواعد امريكية

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قواعد أمريكية بـ11 عملية خلال يوم 

أكسيوس: بايدن يأمر بشن ضربات ضد مواقع فصائل عراقية ردا على استهداف جنود أمريكيين