القسام تنشر مشاهد جديدة من الإجهاز على قوة إسرائيلية داخل مبنى في بيت حانون (فيديو)

الجمعة 17 نوفمبر 2023 08:55 م

نشرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد جديدة لمجاهديها وهم يستهدفون جنود الاحتلال في بلدة بيت حانون شمال قطاع غرة، بمختلف أنواع الأسلحة.

وظهر في مقطع فيديو نشرته كتائب "القسام" عبر منصتها في "تليجرام"، مساء الجمعة، استهداف وحدات لجيش الاحتلال تحصنت في مبانٍ ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، بقذائف "الياسين 105" وأسلحة أخرى مختلفة.

وأظهر مقطع الفيديو المنشور استهداف المقاومين جنود الاحتلال وآلياته، بحيث استهدفوا قوةً إسرائيليةً متحصنةً في منزل، وأخرى متحصنةً في المدرسة الغربية، بقذائف "الياسين 105" المضادة للتحصينات، محققين إصابات مباشرة.

وكشف الفيديو النقاب عن عمليات قنص، نفذها مجاهدو "القسام" أسفرت عن مقتل عدد من جنود الاحتلال.

وكان الناطق العسكري باسم الكتائب قال في وقت سابق الجمعة، إن المقاومة جهزت نفسها لدفاع طويل ومرن ومستمر، متعهدا أن يكون كل وقت يقضيه الاحتلال في غزة سيفاقم خسائره.

وأوضح أن مجاهدي المقاومة في الميدان يلاحقون قوات العدو وآلياته من شارع إلى شارع، وقال: "وثقنا وعرضنا الكثير من عمليات استهداف العدو وسنعرض منها الكثير تباعا".

وفي وقت سابق الجمعة، نشرت كتائب "القسام" مشاهد من استهداف مجاهدوها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في بيت حانون (شمال قطاع غزة).

كما عرضت الكتائب مشاهد قنص 4 من جنود الاحتلال وسحب المصابين، وترك جندي قتيل في المكان.

يأتي ذلك في وقت أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، الجمعة، استهداف 3 آليات عسكرية لقوات الاحتلال في محاور التوغل غرب مدينة غزة.

وقالت السرايا، في بيان، إنها استهدفت 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف "التاندوم"، في محاور التقدم غرب غزة، محور الصبرة وتل الهوا.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية، إن مقاتلوها أسقطوا طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" بعد إطلاق النار عليها، في حي الزيتون، شرق مدينة غزة

ومساء الخميس، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف 21 آلية وتدميرها كليا أو جزئيا في محاور التوغل بالقطاع، فضلا عن تدمير مبنى تتحصن فيه قوة إسرائيلية ببيت حانون شمال غزة.

ووفق بيانات رسمية، بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى إلى 371 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من بينهم 52 منذ بدء العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول.

في وقت تشير تقديرات إلى أن الأعداد أكبر من ذلك بكثير، وهو ما أكده أبو عبيدة، حين وجه رسالة إلى الإسرائيليين قائلا: "نقول لجمهور العدو إن جنودكم القتلى في الميدان أكبر مما هو معلن، وستصلكم أخبارهم عاجلا أو آجلا".

ومنذ 42 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت نحو 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف أطفال و3300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 70% منهم أطفال ونساء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام المقاومة بيت حانون إسرائيل أبو عبيدة سرايا القدس

حرب غزة.. صور توثق وجود جثث متحللة بالكامل لفلسطينيين في بيت حانون