القسام تعلن تدمير 21 آلية للاحتلال واستهداف منزل تحصن به جنوده

الخميس 16 نوفمبر 2023 07:40 م

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، تمكنها من تدمير 21 آلية إسرائيلية كلياً أو جزئياً، واستهداف منزل تحصن به جنود الاحتلال وإيقاعهم بين قتيل وجريح، والإجهاز على جنود خلال اشتباكات من مسافة صفر، في محاور التوغل في قطاع غزة.

وجاء في بلاغ عسكري مساء الخميس، أن مجاهدي القسام استهدفوا 5 جيبات عسكرية، حاولت التسلل إلى غرب بيت لاهيا بقذائف "الياسين 105"، ما أدى إلى تدمير جيبين أحدهما من نوع "وولف"، والآخر من نوع "ديفندر"، والإجهاز عليهما بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر.

وفي بلاغ آخر، قالت الكتائب: "تمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بـ12 قذيفة "الياسين TBG " مضادة للتحصينات، ما أدى إلى تدمير المبنى بشكل كامل وانهياره على القوة المستهدفة وسقوطهم جميعاً ما بين قتيل وجريح".

وفي وقت سابق، أكد القيادي في حماس أسامة حمدان، أن كتائب القسام، تمكنت من إعطاب 33 آلية للعدو خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية، التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة، وخوض اشتباكات من مسافة صفر، وتدمير المزيد من دباباتها، واستهداف تحشداتها العسكرية.

وأفادت مواقع محلية مقربة من المقاومة، بأن اشتباكات ضارية لا تزال تسمع في محافظة شمال غزة، ومحاور التوغل غرب وجنوب مدينة غزة، ويسمع خلالها أصوات تبادل إطلاق نار وعمليات قصف رغم القصف الجوي والمدفعي العنيف الذي تنفذه قوات الاحتلال.

وكان جيش الاحتلال، أعلن الخميس، مقتل ضابطين وجرح اثنين آخرين في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

ولاحقًا أكدت القناة "12" العبرية، مقتل نائب قائد سرية في "الكتيبة 202" من لواء المظليين خلال عملية الأربعاء، شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد قتلى جيش الاحتلال المعترف بهم رسميا منذ بدء عمليته البرية في غزة يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 52 قتيلا، فيما تؤكد مصادر المقاومة أن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير، وأن الاحتلال يعتمد سياسة الإخفاء والإفصاح التدريجي الجزئي عن خسائره الفادحة.

ووفق الإعلان الرسمي لقوات الاحتلال؛ بلغ إجمالي عدد القتلى 370 جنديا وضابطا منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، والحرب على غزة التي تدخل يومها الـ41، من أصل أكثر من 1600 قتيل إسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة القسام إسرائيل تدمير آليات جنود الاحتلال الحرب على غزة

القسام تنشر مشاهد جديدة من الإجهاز على قوة إسرائيلية داخل مبنى في بيت حانون (فيديو)

القسام تعرض مشاهد لاستهداف جنود إسرائيليين (فيديو)