وزير الدفاع الإسرائيلي: نتوقع استمرار الهجوم البري في غزة 3 أشهر

السبت 18 نوفمبر 2023 08:21 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت إن تل أبيب تتوقع استمرار الهجوم البري ثلاثة أشهر على قطاع غزة، وأنه إذا استمر الهجوم أكثر من ذلك فإن الاقتصاد سيكون أمام حالة انهيار.

وتوقع جالانت في تصريحات نقلتها صحيفة واشنطن بوست الأمريكية السبت، أنه في نهاية الحرب "سيتم تدمير حماس ولن يكون هناك أي تهديد من غزة ولن تكون إسرائيل في غزة"، بحسب قوله.

وتابع: "الحقيقة أن تل أبيب لا تملك حتى الآن تصورا واضحا عن اليوم التالي في غزة، وأنهم منفتحون على أي حل سياسي يسمح لتل أبيب بقطع الحبل مع غزة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اقترب كثيرا من توجيه ضربة استباقية ضد حزب الله في لبنان.

وأوضح أن جدل حاد وصل إلى طريق مسدود بشأن توقيت سحب بعض جنود الاحتياط وتشغيل الاقتصاد، وأن معظم كبار القادة يتوقعون تخفيض عدد القوات وسحبها من مراكز المدن خلال شهر أو شهرين.

كما توقع جالانت تشكيل ألوية صغيرة لمهاجمة "المقاتلين حين خروجهم من الأنفاق"، بحد زعمه.

 ومنذ 43 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة استهدف فيها المنازل والمدارس والمستشفيات، وخلفت 12 ألفا و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء السبت. 

 

 

 

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة هجوم بري

رسميا.. حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 12 ألفا و300

قرقاش: حرب غزة تثبت فشل سياسة احتواء القضية الفلسطينية (فيديو)

مدير عام مستشفيات غزة: مجازر اليوم تسفر عن ألف شهيد