بعد الإعلان عن مقتل 3.. ارتفاع قتلى الاحتلال المعلن عنهم في غزة إلى 63

الأحد 19 نوفمبر 2023 12:33 م

ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة إلى 63 عسكريا، بينهم رتب كبيرة، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 3 جنود إسرائيليين جدد، بالمعارك في شمالي قطاع غزة.

وبذلك ارتفع عدد الجنود الذين تم الإعلان عن مقتلهم منذ مساء السبت إلى 11 جنديا.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان الأحد، إن "الرائد احتياط ياكير بيتون (34 عاما)، والرائد احتياط حين يهالوم (35 عاما)، والرقيب أول راني طحان (40 عاما)، قتلوا بالمعارك في شمالي قطاع غزة".

ومساء السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 6 جنود، ثم أعلن لاحقا عن مقتل جنديين إضافيين، قبل الإعلان عن مقتل 3 جنود، الأحد.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، السبت، توسيع عمليته البرية إلى حي الزيتون، شرقي مدينة غزة، ومنطقة جباليا شمالي القطاع، مؤكدا استهداف مقاتلين فلسطينيين لقواته المتوغلة، في أعقاب اشتباكات ضارية بين الطرفين.

والأحد، قال الجيش الإسرائيلي إن 380 جنديا وضابطا قتلوا منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

والقسم الأكبر من هؤلاء العسكريين قتلوا في اليوم الأول من الحرب داخل قواعد عسكرية وبلدات إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

وفي وقت سابق الأحد، ذكرت هيئة البث الحكومية، أن 60 عسكريا قتلوا في الحرب البرية في شمالي قطاع غزة منذ 27 أكتوبر الماضي، قبل أن يتم الإعلان عن مقتل الجنود الـ3.

والأسبوع الماضي، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إلى إصابة 260 جنديا منذ بدء الحرب البرية، بينهم 100 في حالة خطيرة.

ولم يتم تحديث عدد الإصابات منذ ذلك الحين، رغم إشارة الجيش الإسرائيلي في عدة بيانات، إلى وجود إصابات خطيرة في صفوف الجنود خلال المعارك في شمالي قطاع غزة.

والجمعة، وجَّه أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رسالة إلى الإسرائيليين، قائلًا "نقول لجمهور العدو الذي يتعرض للتضليل من حكومته الفاشية إن جنودهم القتلى في الميدان ستصلكم أخبارهم عاجلًا أم آجلًا، وهم أكثر مما تتوقعون بكثير".

ولليوم 44، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 12 ألف و300 قتيل فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

بينما قتلت حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، نحو 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال غزة الاحتلال الحرب على غزة إسرائيل

جيش الاحتلال يعلن مقتل 7 من عناصره وإصابة 4 في مواجهات الأحد

ارتفع عدد القتلى إلى 65... إسرائيل تعلن مقتل جنديين خلال عملياتها البرية بغزة