ارتفع عدد القتلى إلى 65... إسرائيل تعلن مقتل جنديين خلال عملياتها البرية بغزة

الاثنين 20 نوفمبر 2023 07:40 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، عن مقتل جنديين من قواته التي تشارك في العملية البرية داخل قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد جنوده وضباطه الذين قضوا في تلك العمليات إلى 65، منذ بدء التوغل بالقطاع الفلسطيني في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، قائمة باسم عنصرين من الكتيبة 890- لواء المظليين، موضحا أنهما قتلا خلال "نشاط عملياتي شمالي قطاع غزة".

ويخطر الجيش الإسرائيلي عائلات الجنود القتلى قبل الإعلان الرسمي عن ذلك.

وبهذا الإعلان، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 386 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، التي اشتعلت شرارتها في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يأتي هذا فيما تُشير تقديرات إلى أن إسرائيل تُخفي الأعداد الحقيقية لأعداد جنودها الذين قُتلوا في معارك غزة، ومنذ بداية العملية البرية الإسرائيلية على قطاع غزة، يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

والجمعة، وجَّه أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رسالة إلى الإسرائيليين قائلًا “نقول لجمهور العدو الذي يتعرض للتضليل من حكومته الفاشية إن جنودهم القتلى في الميدان ستصلكم أخبارهم عاجلًا أم آجلًا، وهم أكثر مما تتوقعون بكثير”.

ولليوم 45 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت حركة "حماس" في إطلاق معركة "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نحو 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية.

كما أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، تسعى لمبادلتهم بنحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قتلى جنود الاحتلال إسرائيل غزة جيش الاحتلال

ارتفع العدد منذ بدء التوغل البري إلى 70.. إسرائيل تعلن مقتل أحد جنودها في غزة