بعد إعلان الاحتلال عودة فتح المدارس.. القسام تطلق أكبر رشقة صاروخية على تل أبيب (فيديو)

الاثنين 20 نوفمبر 2023 07:12 م

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء الإثنين، أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية "واسعة" ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

ودوت صافرات الإنذار في تل أبيب وضواحيها وأسدود على وقع القصف من قطاع غزة، الذي يعد الأكبر على تل أبيب منذ بداية العدوان الإسرائيلي الوحشي في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وجاء الهجوم عقب إصدار قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية قرارا بفتح المدارس في تل أبيب ويافا أبوابها بشكل كامل بداية من يوم الثلاثاء.

كما أعلنت القيادة الداخلية أن رياض الأطفال البلدية في المدينة ستستمر في العمل لمدة 5 أيام على مقربة من المساحات المحمية القياسية.

والأحد، أعلنت القيادة الداخلية رفع بعض القيود عن منطقة تل أبيب والمركز بعد التراجع الكبير في أعداد الصواريخ المطلقة من غزة.

فيما يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ45، تواصل قوات الاحتلال قصف مستشفيي الإندونيسي والعودة في شمالي القطاع؛ ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى، وسط تحذيرات من تكرار ما حدث بمجمع الشفاء.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الإثنين، أن ما لا يقل عن 13300 فلسطيني استشهدوا في القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، منهم 5600 طفل و3550 امرأة.

وأشار المكتب، في بيان، إلى الإبلاغ عن فقدان ما لا يقل عن 6500 شخص، منهم 4400 من النساء والأطفال.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تل أبيب حماس غزة كتائب القسام

صافرات الإنذار تعود لدولة الاحتلال.. القسام تعلن قصف تل أبيب وأسدود

من جديد.. القسام تطلق رشقات صاروخية تستهدف تل أبيب الكبرى