الحوثي تعلن إطلاق دفعة من الصواريخ على أهداف عسكرية في إيلات

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 09:40 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، عن إطلاق دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة في إيلات جنوبي إسرائيل، كما جددت الجماعة تهديدها باستهداف السفن الإسرائيلية أو التي تديرها شركات إسرائيلية في البحر الأحمر غربي اليمن.

وقالت الجماعة في بيان مساء الأربعاء، بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، إن القوة الصاروخية أطلقت دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة.

وجددت استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

ويأتي إطلاق الحوثيين دفعة من الصواريخ تجاه إسرائيل، بعد أيام من تنفيذ الجماعة اليمنية، عملية عسكرية في البحر الأحمر غربي اليمن، قالت الجماعة إنها تمكنت خلالها من الاستيلاء على سفينة إسرائيلية.

وقالت القوات البحرية التابعة للحوثيين، إنها ستستمر في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية حتى يتوقف العدوان على غزة ويكف العدو عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت القوات البحرية في بيان لها اليوم بثته وسائل إعلام رسمية للجماعة أن عملياتها تستهدف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص من الإسرائيليين.

وطالبت قوات البحرية التابعة للحوثيين من كافة السفن العابرة في البحر الأحمر، ألا تبحر بالقرب من السفن الإسرائيلية، وكذلك عدم إطفاء أجهزة التعارف،. مؤكدة في الوقت ذاته أن أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدفا مشروعا.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قد قالت الثلاثاء، إنها ترفض بشكل مطلق أعمال القرصنة التي نفذها الحوثيون، وذلك بعد أيام من إعلان الجماعة الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر غربي اليمن.

وأعلنت جماعة الحوثي التي تسيطر على محافظات يمنية عدة، من ضمنها العاصمة صنعاء، دعمها للمقاومة الفلسطينية في مواجهة إسرائيل.

ولاحقا، أعلن الحوثيون خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول الماضي ونوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن تنفيذهم عمليات إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة من دون طيار لأكثر من مرة على أهداف في إسرائيل، وذلك على خلفية الحرب في غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولليوم الـ46 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14 ألف شهيد؛ بينهم 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن إسرائيل إيلات أهداف عسكرية

اضطرت للجوء لأوروبا الأعلى سعرا.. هجمات الحوثيين تتسبب في نقص البضائع بإسرائيل وترفع كلفتها