الثاني في 24 ساعة.. فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة أمريكية في أربيل العراقية

الخميس 23 نوفمبر 2023 07:38 ص

أعلنت فصائل عراقية، فجر الخميس، استهداف قاعدة أمريكية في مطار أربيل، شمالي العراق، بطائرة مسيرة، وهو الهجوم الثاني على أهداف أمريكية بتلك المنطقة في 24 ساعة.

وقال بيان منسوب لـ"المقاومة الإسلامية في العراق" إن الطائرة المسيرة "أصابت هدفها بشكل مباشر"، معتبرا أن الهجوم يأتي "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة".

ويأتي إعلان الهجوم الجديد غداة هجوم آخر تعرضت له قاعدة "حرير" الأمريكية في أربيل، أعلنت فصائل عراقية مسؤوليتها عنه، الأربعاء.

ويعد هذا الاستهداف، الثالث خلال 6 أيام لتلك القاعدة، حيث أعلنت ما تسمي نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق"، في 17 و19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، استهداف قاعدة "حرير" بطائرة مسيرة وإصابة هدفها بشكل مباشر، وذلك في إطار "الرد على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق أهل غزة".

وكان الجيش الأمريكي أعلن، فجر الأربعاء، أنه شن "ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق".

وأضاف في بيان أن "الضربات كانت ردا مباشرا على الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من طهران".

وكثفت فصائل عراقية مقربة لإيران من هجماتها على قواعد أمريكية في العراق وسوريا، منذ اندلاع معركة "طوفان الأقصى" في غزة بين "حماس" وجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما شارك الحوثيون باليمن بهجمات على دولة الاحتلال بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المقاومة الإسلامية في العراق طائرة مسيرة قاعدة أمريكية أربيل غزة

العراق.. مقتل 5 عناصر من قوات موالية لإيران بضربات أمريكية

حتى انتهاء هدنة غزة.. حزب الله العراقي يعلن خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية