بـ450 مليون دولار.. المملكة القابضة تستحوذ على حصّة بن طلال في سيتي جروب

الأربعاء 29 نوفمبر 2023 03:02 م

استحوذت شركة "المملكة القابضة" السعودية على حصة الأمير الوليد بن طلال في مجموعة "سيتي جروب" الأمريكية، مقابل 450 مليون دولار.

وقالت الشركة، في بيان نشره موقع سوق الأسهم السعودية "تداول": "تعلن شركة المملكة القابضة عن شراء الأسهم التي يتملكها رئيس مجلس إدارة الشركة، الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، في سيتي جروب".

ووفقاً للبيان، فإن حصة شركة المملكة القابضة في "سيتي جروب" ارتفعت بموجب الصفقة من 1.63% إلى 2.2%، مشيراً إلى أنه "تم إبرام هذه الصفقة كجزء من خطط الشركة الاستراتيجية".

وسبق أن باع الأمير الوليد بن طلال، عام 2022، حصة تبلغ 16.87%، في "المملكة القابضة" لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو صندوق الثروة السيادي للمملكة، في حين لا يزال يملك فيها 78.1%، وتدخل بقية الأسهم، البالغة نسبتها 5%، ضمن التداول في سوق الأسهم السعودية.

وجنى الأمير الوليد مئات الملايين من الدولارات من الاستثمار باستقلالية كاملة تقريبا في شركات متنوعة من أوبر إلى تويتر المعروف الآن باسم إكس.

كما برز الوليد على الساحة العالمية بعد أن ساهم مساهمة ناجحة في سيتي جروب في التسعينيات كما كان من أوائل المستثمرين في "Apple" آبل.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الوليد بن طلال القابضة

السعودية: "المملكة القابضة" تستثمر مليار ريال في مجموعة فينكس البريطانية

سيتي جروب يعلن عن خطط لزيادة الاستثمار في السعودية