استهدفتها المقاومة.. أضرار في 4 منازل بإحدى البلدات الإسرائيلية

الجمعة 1 ديسمبر 2023 11:51 ص

نقلت محطات تلفزة عبرية نبأ تسجيل إصابات بمنازل وسيارات داخل بلدات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، الجمعة، نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من غزة.

وقالت القناة "13"، إنه تم رصد إلحاق أضرار بـ 4 منازل في إحدى البلدات الإسرائيلية دون أن تسمّيها.

كما أشارت إلى إصابة سيارة في بلدة "شاعر هانيغيف" نتيجة سقوط صاروخ دون تسجيل إصابات بشرية.

من جهتها، قالت القناة "12" الإسرائيلية: "سقط صاروخ على إحدى البلدات المجاورة لقطاع غزة (لم تسمّها)، لم تقع إصابات بشرية، فيما تسبب بأضرار في الممتلكات".

وأضافت: "أصيبت إحدى سكان (مستوطنة) سديروت بجروح طفيفة بعد إصابتها وهي في طريقها إلى المنطقة المحمية، وقد تلقت العلاج الطبي الأولي وتم نقلها من قبل نجمة داود الحمراء إلى مستشفى بارزيلاي في عسقلان".

وكانت صفارات الإنذار دوّت بشكل متواصل داخل البلدات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة، وكذلك في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، بعيد انتهاء الهدنة الإنسانية واستئناف الحرب على غزة.

واستأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد قطاع غزة فور انتهاء الهدنة المؤقتة، حيث استهدفت منذ الصباح مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وصباح الجمعة، انتهت الهدنة المؤقتة في القطاع التي أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شنت إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حركة المقاومة إسرائيل حرب غزة القسام انتهاء الهدنة الإنسانية غلاف غزة

إصابة 9 جنود إسرائيليين.. المقاومة تتصدى لتوغلات في غزة وتطلق رشقات صاروخية على مدن الاحتلال