بينها مبلغ مالي شهري.. شيخ الأزهر يصدر توجيهات متعددة لدعم طلاب غزة  

الأحد 3 ديسمبر 2023 02:38 م

أصدر شيخ الأزهر بمصر الدكتور أحمد الطيب، عدة توجيهات تخص الطلاب الفلسطينيون الذي يدرسون في جامعة الأزهر ومعاهد البعوث الإسلامية، وذلك في إطار تضامنه مع الشعب الفلسطيني مع تواصل العدوان الوحشي على غزة. 

جاء ذلك، وفق بيان صادر عن الأزهر نشره عبر صفحته على موقع فيس بوك. 

وشملت التوجيهات، وفق البيان، توفير منح دراسية كاملة لطلاب فلسطين؛ شاملة الإعفاء من المصروفات الدراسية، والسكن داخل مدينة البعوث الإسلامية.  

كما شملت التوجيهات أيضا صرف مبلغ مالي شهريا لكل طلاب فلســطين الوافدين للدراسة بجامعة الأزهر، ومعاهد البعوث الإسلامية.  

ويبلغ عدد الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في الأزهر الشريف 444 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 75 آخرين تقدموا للحصول على المنح الدراسية. 

وأكد الطيب، أن الأزهر "يولي طلاب فلسطين الدارسين فيه عناية خاصة في ظل ما يتعرض له أهلنا وإخواننا في غزة من عدوان غاشم"، مشددا على أنه "يحرص على متابعة أحوالهم بشكل شخصي". 

وأوضح شيخ الأزهر، أن "جميع مكاتب المسؤولين في الأزهر مفتوحة للطلاب الفلسطينيين دائما"، داعيا إياهم إلى "بذل قصارى جهدهم في تحصيل علوم الدين والدنيا، لخدمة وطنهم وأمتهم، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في مصر وفلسطين الحبيبة"، بحسب البيان.  

 وشدد البيان، على أن توجيهات الطيب تأتي في إطار "تضامن الأزهر الكامل مع أبناء فلسطين العزيزة، في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم، وحرصا على تهيئة الظروف المناسبة لهؤلاء الطلاب، للتفرغ لتحصيل العلم النافع لوطنهم وأمتهم". 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، تخللتها هدنة لمدة 7 أيام انتهت في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وخلّفت 15 ألفا و207 قتلى فلسطينيين و40 ألفا و652 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية. 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

شيخ الأزهر طلاب فلسطين جامعة الأزهر العدوان الإسرائيلي على غزة الدكتور أحمد الطيب

"الموت راحة".. الفارون من شمال غزة يشعرون بالندم والإحباط والعجز