لتزايد العداء ضد الدولة العبرية.. إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر

الاثنين 4 ديسمبر 2023 03:16 م

حذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مواطنيه من السفر إلى 80 دولة، خشية تعرضهم إلى أية مخاطر على خلفية المظاهرات المناوئة لدولة إسرائيل بسبب الحرب في غزة.

وبحسب موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الاثنين، فإنه على خلفية القتال في قطاع غزة وتزايد المظاهرات (المعادية للسامية) والمؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم، نشر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي اليوم مستوى تحذير السفر للمسافرين الإسرائيليين.

ووفقا للخريطة التي نشرها مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، فقد "تم رفع التحذير إلى المستوى الثاني في السفر إلى العديد من البلدان في أوروبا الغربية (بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا)، وفي أمريكا الجنوبية (بما في ذلك البرازيل والأرجنتين)، وكذلك أستراليا وروسيا".

وأفادت الصحيفة بأن "مجلس الأمن القومي الإسرائيلي رفع أيضا مستوى تحذير السفر إلى المستوى الثالث وتوصية باتخاذ المزيد من الاحتياطات، حيث رفع مستوى تحذير السفر إلى المستوى الثالث في العديد من البلدان في أفريقيا (بما في ذلك جنوب أفريقيا وإريتريا)، وفي بلدان في آسيا الوسطى (بما في ذلك أوزبكستان، كازاخستان، قيرغيزستان، وتركمانستان)، ويعني هذا المستوى إعادة النظر في السفر غير الضروري".

وانتهت الهدنة المعلنة بين إسرائيل وحماس صباح يوم 1 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وشن الجيش الإسرائيلي على إثرها حربا شرسة ضد سكان القطاع، أسفرت عن استشهاد أكثر من ألف فلسطيني منهم 700 خلال 24 ساعة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معاداة إسرائيل مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إسرائيل فلسطين بريطانيا

جنرال إسرائيلي: العمليات في شمال غزة على وشك الانتهاء

إسرائيل تمنع وفدا رياضيا من السفر إلى مصر لأسباب أمنية