الاحتلال يقصف شمال وجنوب غزة بأحزمة نارية متزامنة

الاثنين 4 ديسمبر 2023 06:18 م

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على غزة، مساء الإثنين، بأحزمة نارية "متزامنة" على شمال وجنوب القطاع، في ذات الوقت الذي وجه فيه أمرا إلى أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو رفح.

واستهدفت الأحزمة النارية أحياء عدة مكتظة بالسكان في جنوب غزة، تضم نازحين فروا من شمال القطاع، بعد تهديدات من الاحتلال بقصف منازلهم، حسبما أوردت شبكة الجزيرة.

 كما قصفت طائرات الاحتلال بوابة مستشفى كمال عدوان مخلّفة عشرات الشهداء والمصابين، فيما لا يجد الفارين من القصف أي مساحة آمنة للنزوح.

يأتي ذلك فيما زعم وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن قواته البرية ستقتحم كامل منطقة مدينة غزة وشمال القطاع، متوعدا في الوقت ذاته مسلحي المقاومة الفلسطينية في الجنوب.

جاء ذلك في تصريحات لغالانت خلال تقييم للوضع العملياتي على حدود قطاع غزة، بمشاركة قائد القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال، يارون فينكلمان، وفق بيان لوزارة الدفاع، نقلته إذاعة الجيش.

وقال غالانت، إن "مقاتلي (لواء النخبة مشاة) جولاني عادوا إلى (حي) الشجاعية (شرق مدينة غزة) ليغلقوا الدائرة، وهذه المرة لن يغادروا حتى يتم القضاء على جميع البنى التحتية الإرهابية الموجودة هناك"، حسبما نقلت وكالة "الأناضول".

وحسب البيان "اطلع الوزير الإسرائيلي على المعارك الدائرة في حي الشجاعية ومخيم جباليا للقضاء على أهداف لحماس".

وتواجه القوات البرية الإسرائيلية مقاومة شرسة في شمال قطاع غزة، رغم العمليات العسكرية التي يرافقها قصف جوي ومدفعي عنيف أسفر عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين المدنيين جلهم من الأطفال والنساء.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانا وحشيا على قطاع غزة، يستهدف المنازل والمؤسسات المدنية، وخلف حتى عصر الإثنين، أكثر من 18 ألف شهيد فلسطيني، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أحزمة نارية غزة خان يونس يوآف غالانت

توعدات إسرائيلية باقتحام مدينة غزة كاملة وشمال القطاع

بنيران القسام.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رقيبين شمالي غزة

الخارجية الأمريكية: لا دليل على استهداف إسرائيل مدنيين أو صحفيين في غزة

الاحتلال يقصف محيط مركز إيواء جمعية البركة الجزائرية في غزة (فيديو)