مسؤول روسي بارز: بوتين سيزور السعودية والإمارات هذا الأسبوع

الاثنين 4 ديسمبر 2023 06:21 م

أفادت مصادر إعلامية روسية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيزور السعودية والإمارات هذا الأسبوع.

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، لصحيفة "life" الروسية: "ستكون هذه زيارة عمل ومفاوضات مع ولي العهد السعودي، وقبل ذلك، سنذهب إلى الإمارات في زيارة عمل، ونأمل أن تكون المفاوضات مفيدة للغاية، والتي نعتبرها غاية في الأهمية".

وصرح رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، في وقت سابق بأنه يعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صديقه مبديًا رغبته في زيارة روسيا الاتحادية ومشاهدة الأماكن التاريخية الإسلامية بها.

كما أكد بوتين سابقًا أن العلاقات الشخصية بينه وبين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مبنية على الثقة، مشيرا إلى أهمية هذا الأمر.

ولم يسافر بوتين إلى الخارج إلا نادرا في السنوات الأخيرة واقتصرت زيارته على بلدان معظمها من دول الاتحاد السوفيتي السابق، وآخر زيارة له لدولة خارج هذه البلدان كانت للصين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتأتي الزيارة بعد موافقة تحالف أوبك+، الذي يضم الدول الثلاث، يوم الخميس الماضي على تخفيضات طوعية للإنتاج بإجمالي 2.2 مليون برميل تقريبا يوميًا.

وتشككت الأسواق في الاتفاق بسبب الشكوك فيما إذا كانت التخفيضات الطوعية ستنفذ بالكامل. وانخفضت أسعار النفط 2% الأسبوع الماضي بعد إعلان التخفيضات وتراجعت أكثر يوم الاثنين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السعودية الإمارات محمد بن زايد روسيا الاتحادية

بوتين يزور السعودية والإمارات ويستقبل رئيس إيران في خضم أحداث الشرق الأوسط.. ماذا يعني؟