إسرائيل تعلن توسيع العملية البرية ضد مراكز ثقل حماس بغزة

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 10:47 ص

أعلن متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن الجيش سيوسع العملية البرية ضد مراكز ثقل حماس بقطاع غزة"، دون مزيد من التفاصيل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لهاغاري، مساء الإثنين على خلفية استمرار العملية البرية الإسرائيلية التي يرافقها قصف جوي ومدفعي عنيف، وتواجه مقاومة شرسة بقطاع غزة من الفصائل الفلسطينية.

وقال هاغاري ، إنه سيتم التحقيق في نقل قوات كوماندوز من على حدود قطاع غزة كانت مهمتها تعزيز "فرقة غزة"، إلى شمالي الضفة قبل الحرب بيومين.

وأضاف: "نفذنا هجمات دقيقة بناء على معلومات استخباراتية. ينتقل الجنود من منزل إلى آخر، ومن نفق إلى نفق"، على حد قوله.

وقال هاغاري: "المسألة لم تكن مخفية عن الجمهور. لم يتغير انتشار القوات في الأشهر التي سبقت 7 أكتوبر، لكن القوات تحركت وفقا للتقديرات، كما يحدث في نهاية كل أسبوع".

وأضاف: "القصة الكاملة لما حدث في 7 أكتوبر، وكل شيء سيتم مناقشته في التحقيق العميق الذي سنجريه".

وفي وقت سابق الإثنين، كشفت هيئة البث العبرية الرسمية عن نقل فرقتين من لواء الكوماندوز الذي يعزز "فرقة غزة" المنتشرة على حدود القطاع إلى منظمة حوارة شمالي الضفة، قبل يومين فقط من الهجوم الذي شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقضت "حماس" خلال هجومها المفاجئ في 7 أكتوبر على عدد كبير من جنود وضباط فرقة غزة المنتشرين على طول حدود القطاع وقرب مستوطنات الغلاف.

وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى الآن، 15 ألفا و899 قتيلا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس غزة إسرائيل الضفة

ماذا فعل قادة الاحتلال في الساعات الأخيرة قبل هجوم 7 أكتوبر؟

المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية: لا مكان آمن بغزة.. وإمدادات الإغاثة غير كافية

الاحتلال يقصف محيط مركز إيواء جمعية البركة الجزائرية في غزة (فيديو)

أهداه لقتلى 7 أكتوبر.. جيش الاحتلال يفجر مجمع المحاكم وسط غزة (فيديو)