القسام تعلن قتل 10 جنود وقائد إسرائيلي يقول إنهم يواجهون أشرس يوم في غزة

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 05:36 م

أكد قائد القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن قوات بلاده تخوض أشرس أيامها منذ بدء العملية البرية في غزة.

وقال "يارون فينكلمان" نحن موجودون في قلب منطقتي جباليا وخانيونس بقطاع غزة"، زاعمًا سيطرة القوات الإسرائيلية على مواقع رئيسية تابعة لحماس في جباليا، ومشيرًا إلى أن الهجوم لا يزال مستمرًا هناك.

ومن جهتها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، الثلاثاء، استهداف 10 جنود إسرائيليين والإجهاز عليهم في جنوب قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام في بيان مقتضب نشرته على منصة "تلجرام"، أن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين، وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس

وفي بيان آخر ذكرت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها إصابة مباشرة.

وقالت الكتائب إن مقاتليها تمكنوا من قنص 6 جنود صهاينة ببنادق الغول القسامية، في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس، وحققوا إصابات مباشرة.

كما استهدفوا دبابتين صهيونتين وناقلة جند بقذائف الياسين 105 في محور شرق مدينة خان يونس، و3 جرافات عسكرية، ودبابة وناقلة جند صهيونيتين، في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف الياسين 105"، وفق بيانات منفصلة.

واشتدّت حدة القصف الإسرائيلي في مختلف مناطق القطاع مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع انتهاء هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 15 ألفا و899، وجرح أكثر من 42 ألف فلسطيني، كما خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لمصادر فلسطينية وأممية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات أنباء

  كلمات مفتاحية

القسام الجيش الإسرائيلي الحرب البرية في غزة جباليا حماس

معهد دراسة الحرب الأمريكي: هكذا طورت حماس من تكتيكها القتالي عقب انتهاء الهدنة

شهران من الحرب.. إسرائيل تزداد وحشية وحماس تكبدها خسائر يومية

القسام توقع جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في خان يونس

القسام تعلن قنص جنديين إسرائيليين واستهداف آليات وقوات راجلة في غزة

القسام تعلن تدمير 44 آلية إسرائيلية وقتل 40 جنديا في يومين