مشروع قانون أمريكي ينص على أن معاداة الصهيونية تعد معاداة للسامية

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 08:35 ص

أقر مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون ينص على أن معاداة الصهيونية تعد معاداة للسامية.

وصوت 311 نائبًا بنعم  مقابل 14 صوتًا (13 ديمقراطي وجمهوري واحد)، فيما صوت 92 من المشرعين بـ"نعم"، حسبما نشر موقع القدس العربي.

 فيما اتهم العديد من المعلقين التشريع بالخلط عمدا بين الانتقادات الموجهة إلى إسرائيل مع معاداة السامية، بعد أن حث ثلاثة ديمقراطيين يهود بارزين أعضاء المجلس على القيام بذلك.

 ووصفوا التشريع بأنه "أحدث محاولة غير جادة من جانب الجمهوريين لاستخدام الألم اليهودي والمشكلة الخطيرة المتمثلة في معاداة السامية كسلاح لتسجيل نقاط سياسية رخيصة".

والقرار، الذي يأتي في أربع صفحات، يدين بشدة جميع أشكال معاداة السامية؛ ويؤكد من جديد دعم مجلس النواب القوي للجالية اليهودية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم وينص بوضوح وحزم على أن معاداة الصهيونية هي معاداة للسامية.

ومن بين النواب المعارضين على القانون النائبة ذات الأصول الفلسطينية رشيدة طليب.

وقدم القرار النائبان الجمهوريان اليهوديان ماكس ميلر من ولاية أوهايو، وديفيد كوستوف من ولاية تينيسي، وينص على أنه "يدين بشدة" جميع أشكال معاداة السامية، ويؤكد دعم مجلس النواب القوي للجالية اليهودية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم في أعقاب "تصاعد الخطاب والإجراءات المعادية للسامية" التي أثارتها الحرب بين إسرائيل وحماس، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النواب الأمريكي معاداة السامية معاداة الصهيونية الديموقراطيون الجمهوريون

معاداة السامية VS الإسلاموفوبيا.. حرب غزة تعمق الانقسام في هوليوود

رئيس وزراء فرنسا السابق: إسرائيل جعلت منا دولة صغيرة بسبب "معاداة السامية"

الصهيونية تدير الولايات المتحدة.. هكذا سيطر الموالون لإسرائيل على مراكز النفوذ الأمريكية

مدرس أمريكي يهدد طالبة بقطع رأسها لرفضها علم إسرائيل