رسالة جديدة.. نواب ديمقراطيون يطالبون بايدن بالضغط للحد من مجازر غزة

الخميس 7 ديسمبر 2023 06:40 ص

طالب نواب ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي رئيس البلاد جو بايدن وأركان إدارته بالضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لضمان عدم استخدام الأسلحة التي ترسل إلى تل أبيب بطريقة تنتهك القانون الدولي.

وأعرب النواب، في رسالة إلى بايدن، عن مخاوفهم من "افتقار عمليات نقل الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إلى الشفافية"، حسبما نقلت صحيفة "واشنطن بوست".

ومن أبرز الموقعين على الرسالة، السيناتور بيرني ساندرز، وتيم كين، ومارتين هاينريش، وجيف ميركلي، بينما قاد جهود صياغتها وإرسالها السيناتور إليزابيث وارن.

وتشير أرقام وزارة الصحة في غزة إلى أن العدوان الإسرائيلي أودى بحياة 16 ألف فلسطينيا، على الأقل، وسط تصعيد من جيش الاحتلال لعمليات القصف في جنوبي غزة، بعد مجازر مريعة في الشمال.

وتتزايد الهوة بين واشنطن وتل أبيب، بسبب أسلوب الأخيرة في إدارة الحرب على غزة، رغم تصريحات بايدن والخارجية الأمريكية التي لا تزال مؤيدة للعدوان وطريقته، فيما هوت شعبية الرئيس الأمريكي لأدنى مستوياتها، وسط استمرار الغضب الشعبي الأمريكي مما يحدث للمدنيين في القطاع.

وما زاد الطين بلة هو تصاعد عنف المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، والذي بات مميتا، علاوة على استمرار جهود الاستيطان من حكومة الاحتلال، وهو الأمر الذي أزعج واشنطن التي لا تريد فتح جبهة جديدة في الضفة.

وقبل ساعات، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ مجلس الحرب الإسرائيلي اعتقاد واشنطن بوجوب إنهاء الصراع في غزة خلال أسابيع لا أشهر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة العدوان على غزة نواب أمريكيون إدارة بايدن مجلس الشيوخ الأمريكي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية الأسلحة الأمريكية مجازر

خبراء أمريكيون: المظاهرات المؤيدة لفلسطين تفوق الداعمة للاحتلال بثلاثة أضعاف

سيناتور أمريكي: الضحايا من أطفال غزة 10 أضعاف أمثالهم في أوكرانيا خلال عامين

ذا انترسبت: إيباك حاولت إغراء ألكساندريا كورتيز بالمال في 2018  

مؤسسات يهودية ورجال دين يدعون بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

بيان قوي.. رسالة من مجلس الشيوخ لبايدن لوضع حد لحرب غزة وتقييد الأسلحة لإسرائيل