تقرير رسمي: إصابة 100 جندي إسرائيلي في عيونهم بمعارك غزة.. وحملة لشراء "نظارات واقية"

الخميس 7 ديسمبر 2023 06:53 ص

كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن إصابة 100 من جنود جيش الاحتلال، على الأقل، بجروح خطيرة في أعينهم، وصلت إلى مرحلة العمى، خلال القتال في غزة.

وأوضحت الهيئة (رسمية) أن تلك الإصابات كانت ناجمة عن "الأعيرة النارية والشظايا، نتيجة عدم ارتداء النظارات الواقية التي تحمي الأعين".

وتابعت أن "ما بين 10 و15% من تلك الإصابات أدت إلى العمى في إحدى العينين أو كلتيهما".

وأشارت إلى أن مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع (جنوب)، استقبل وحده 40 جندياً مصاباً في العين، لافتة إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الأخيرة فقط، استقبل المستشفى 5 إصابات بجروح خطيرة في العين، وتم إجراء عمليات جراحية صعبة لبعضهم.

ونظراً إلى الأعداد الكبيرة في إصابات العيون بين جنود الاحتلال في غزة، قاد "سوروكا" حملة تبرعات لشراء نظارات واقية للجنود، بحسب المصدر ذاته.

من جانبه، رد جيش الاحتلال الإسرائيلي على تقرير هيئة البث، قائلاً إنه "ليس هناك نقص في النظارات الواقية، ويقوم الجيش بتقليص الحالات التي لا يرتدي فيها الجنود تلك النظارات إذا ما اقتضت الحاجة من خلال تنمية الوعي بأهمية ارتدائها".

وازدادت وتيرة المعارك الشرسة في قطاع غزة بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة "حماس"، حيث تتركز المعارك حاليا في جنوبي القطاع، لا سيما مدينة خان يونس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة معارك غزة إصابات جيش الاحتلال حماس

صحيفة عبرية تعترف بإصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي منذ بدء الحرب

منحنى متصاعد.. جيش الاحتلال يعترف بإصابة 36 جنديا في غزة خلال 24 ساعة