منحنى متصاعد.. جيش الاحتلال يعترف بإصابة 36 جنديا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 14 ديسمبر 2023 01:09 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن 36 من جنوده أصيبوا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية، منهم 7 في حالة خطرة.

وبذلك ترتفع حصيلة الجنود الذين اعترف جيش الاحتلال بإصابتهم منذ بدء التوغل البري في غزة إلى 648 جنديا، بحسب البيان، من بينهم 146 جنديا في حالة حرجة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، أمس الأربعاء، عن إصابة 19 جنديا وضابطا خلال آخر 24 ساعة، ما يشير إلى ارتفاع حصيلة الجرحى اليومية بشكل تصاعدي، وفقا لمقارنات الأرقام الإسرائيلية، الأربعاء والخميسٍ.

واستنادا إلى تلك الإحصائيات، يرتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 1733، بينهم 276 بجروح خطيرة و499 متوسطة و956 طفيفة.

ومنذ فجر الاربعاء، أعلن جيش الاحتلال مقتل نحو 11 من عناصره بين ضابط وجندي خلال معارك الليلة الماضية مع كتائب القسام في حي الشجاعية، شمالي غزة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يحصي من يتم السماح بنشر أسمائهم فيما يتعلق بالقتلى من الجنود والضباط.

يشار إلى أن "القسام" أعلنت، الخميس، عن تمكن مقاتليها من نصب كمين جديد لقوات الاحتلال في الشجاعية أيضا قالت إنه أسفر عن قتل ما لا يقل عن 10 عسكريين، علاوة على مقتل آخرين في معارك ضارية من النقطة صفر في منطقة الشيخ رضوان، بالإضافة إلى عمليات استهداف لدبابات وآليات.

ولم يعلق جيش الاحتلال، حتى اللحظة، على بيان "القسام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابات حماس كتائب القسام الشجاعية المقاومة الفلسطينية

تقرير رسمي: إصابة 100 جندي إسرائيلي في عيونهم بمعارك غزة.. وحملة لشراء "نظارات واقية"