مشروع 7/10.. حملة جديدة للوبي الصهيوني في أمريكا لتشكيل الرأي العام إزاء حرب غزة

الخميس 7 ديسمبر 2023 11:40 ص

شرعت منظمات يهودية مؤيدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بإشراف من لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) في إطلاق حملة منظمة لإعادة تشكيل الرواية المتداولة في وسائل الإعلام الأمريكية والرأي العام بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الحملة التي اختير لها اسم "مشروع 7/10"، تهدف إلى تمكين الدعم المتواصل من الحزبين الأمريكيين البارزين (الديمقراطي والجمهوري) لحرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة؛ وتشكيل التغطية الإعلامية للحرب؛ و"حشد المزيد من الاهتمام" بقضية المحتجزين والأسرى الذين احتجزتهم حماس بعد هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حسبما نقل موقع "ميدل إيست آي".

ويسعى المشروع أيضا إلى توجيه السردية المتداولة بشأن الحرب، وأن القائمين عليه سيوفرون للصحفيين "معلقين خبراء"، وسيُتيحون لهم وسائل التواصل مع الأفراد الذين تعرضوا للإيذاء خلال الأحداث التي وقعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت جماعات الضغط المشاركة في المشروع إنها تسعى إلى التأثير في وسائل الإعلام والصحفيين الذين ترى أن تغطيتهم الإخبارية للحرب "منحازة".

وقال إريك فينجرهوت، رئيس المشروع والرئيس التنفيذي للاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية، في بيانٍ، إن "مشروع 7/10 سيوفر استجابة سريعة هجومية وحملة إعلامية شاملة، للعمل بلا كلل على مكافحة المعلومات المضللة والتقارير الإخبارية غير الدقيقة بشأن الصراع بين إسرائيل وحماس، ومواصلة تسليط الضوء على الضحايا والرهائن في 7 أكتوبر/تشرين الأول".

في المقابل، انتقد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك الحملة، وقالوا إن موقعها الإلكتروني لم يتطرق في أي موضعٍ من بيانه لمقتل مدنيين فلسطينيين في غزة والضفة الغربية المحتلة.

وتأتي تحركات اللوبيات والجمعيات الصهيونية في وقت تتزايد فيه مشاعر تأييد الفلسطينيين داخل الولايات المتحدة والغرب بشكل عام، لا سيما بين أوساط جيل الشباب، الذي بات أكثر قدرة على الاطلاع على الحقائق، منذ جذور الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وأكثر قدرة على مقاومة النظريات المؤيدة للصهيونية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة طوفان الأقصى اللوبي اليهودي الرأي العام

تشهير وتهديدات بالقتل ورفض توظيف.. اللوبي اليهودي في أمريكا يحارب الداعمين لغزة

الصهيونية تدير الولايات المتحدة.. هكذا سيطر الموالون لإسرائيل على مراكز النفوذ الأمريكية