تدمير 135 آلية في 72 ساعة.. المقاومة تخوض ملاحم بطولية في مواجهة جيش إسرائيل بغزة

الخميس 7 ديسمبر 2023 06:57 م

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معاركها البطولية في التصدي ببسالة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل في مختلف أرجاء قطاع غزة، قبل أن يعلنوا قنص جنود واستهداف المزيد من الآليات العسكرية مع استمرار الكمائن والرشقات صاروخية.

وقال بيان صادر عن كتائب "القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، في بلاغٍ عسكريٍ صادرٍ عنها، إن مجاهديها خاضوا، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة.

وأضافت الكتائب، إنّ مجاهديها تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا، في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأكدت "القسام"، أنها أوقعت عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها واستهداف القوات المتوغلة في أماكن التمركز، والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معهم من مسافة صفر.

وأكدت أنّ مجاهديها دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل دولة الاحتلال.

وقالت كتائب "القسام" إن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت أن مجاهديها استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة (الياسين 105).

وأعلنت الكتائب أنّها وبالاشتراك مع "سرايا القدس"، تمكنوا من دك القوات المتوغلة في المحور الشمالي لمدينة خان يونس بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو "القسام" حسب بيان آخر، من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان، لافتين إلى أنه "فور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود، ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

واستهدف مجاهدو "القسام" كذلك ناقلتي جند بقذائف (الياسين 105)، في محور التقدم ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقبل ذلك، أعلنت كتائب "القسام" أنها استهدفت دبابة "ميركفاه" في محور شرق مدينة خان يونس، بقذيفة (الياسين 105).

كما استهدفت الكتائب دبابة "ميركفاه" أخرى، في محور شمال مدينة خان يونس، بعبوة العمل الفدائي.

واستهدفت "القسام" كذلك حفارا عسكريا بقذيفة (الياسين 105)، في محور شرق مدينة خان يونس.

ووفق بيان، استهدفت كتائب "القسام" أيضا جرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم"، في محور شرق مدينة خان يونس.

واستهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ3 عبوات مضادة للأفراد "رعدية"، ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خان يونس.

كما استهدفت كتائب "القسام"، دبابتين في محور شرق مدينة خان يونس بقذائف (الياسين 105).

وتمكن مجاهدو "القسام"، وفق بيان، من قنص جنديين ببندقية "الغول" القسامية، شمال شرق مدينة خان يونس.

ودكت كتائب القسام تحشدات قوات العدو المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو "القسام" أيضا، من الاشتباك مع قوة راجلة من 6 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح والاستيلاء على "روبوت"كان بحوزتهم، في محور شرق مدينة خان يونس.

وأعلنت كتائب "القسام" استهداف غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى، من عيار 114 ملم.

في غضون ذلك، أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة "الجهاد"، أنها استهدفت بقذائف "التاندوم"، والـ(RPG) دبابتين إسرائيليتين، وناقلة جند في محاور التقدم بيت لاهيا وجباليا.

كما أعلنت أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محور التقدم حي الشجاعية واستهدفوا ثلاث آليات عسكرية بقذائف "التاندوم" وعبوات "العمل الفدائي".

كذلك، أعلنت كتائب الشهيد "أبوعلي مصطفى"، أن مجموعاتها تخوض اشتباكات عنيفة في الشجاعية وحي التفاح شرق غزة ويوقعون خسائر في قوات العدو شرق خانيونس.

بدورها، أعلنت كتائب "المقاومة الوطنية"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، تفجير عبوة ناسفة في آلية للاحتلال واستهداف أخرى بقذيفة (RBG)، مؤكدة خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال شرقي خان يونس.

وأمام ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 جنود خلال المعارك في قطاع غزة، مما يرفع الحصيلة المعلنة رسميا لقتلاه إلى 13 خلال 3 أيام.

في حين تؤكد مصادر المقاومة أن العدد أكبر من ذلك بكثير، وأن الاحتلال يتعمد إخفاء خسائره ويفصح عن القليل منها تدريجيا.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أكثر من 16 ألف شهيد وآلاف الجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة القسام غزة إسرائيلي قصف إسرائيلي سرايا القدس غزة الحرب على غزة خان يونس

حماس: المقاومة بخير وتدير المعركة بكل قوة واقتدار

خلال آخر 24 ساعة.. القسام تعلن تدمير 21 آلية إسرائيلية

جيش الاحتلال: ارتفاع عدد الجنود الجرحى في غزة إلى 600 منذ بدء العملية البرية