حماس: المقاومة بخير وتدير المعركة بكل قوة واقتدار

الخميس 7 ديسمبر 2023 08:50 م

أشاد القيادي بحركة "حماس" أسامة حمدان، بقدرة المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، في التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة بمختلف المحاور، لافتا إلى أن المقاومة المقاومة بخير وتدير معركة طوفان الأقصى بكل قوة واقتدار.

ولفت في مؤتمر صحفي، الخميس، إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة مع قوات الاحتلال المتوغلة بمختلف المحاور، وأن "اعترافات العدو عن خسائره لا تعبر عن حقيقة العدد الذي نحصيه كل يوم في الميدان".

وكشف أن  المقاومة دمرت 79 آلية إسرائيلية خلال الساعات الـ72 الماضية، متعهدا بأنه "لا يزال في جعبة المقاومة الكثير".

وقال: "مقاومتنا جاهزة للتصدي للعدوان مهما طال زمنه ومداه"، مضيفا: "(رئيس وزراء الاحتلال بنيامين) نتنياهو وحكومته النازية لم ينجحوا ولن ينجحوا في تحقيق أهدافهم العسكرية في غزة".

وأوضح حمدان أن الدعاية الأمريكية والصهيونية السوداء بشأن العنف الجنسي والاغتصاب لن تفلح، لافتا إلى أنها "محاولة لتبرير سفك الدماء".

وتابع: "الكيان الصهيوني يصنع أهدافا وهمية لصناعة نصر وهمي كما فعل سابقا/ ويفعل الآن مع منزل (رئيس حركة حماس في غزة يحيي) السنوار المهدم أصلا".

وحول المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع، قال حمدان إن "ما يدخل غزة لا يتجاوز 100 شاحنة يوميا، بينما يحتاج القطاع إلى 600 شاحنة"، داعيا الدول العربية والإسلامية الشقيقة لترجمة قرارات قمة الرياض إلى واقع عملي.

كما دعا منظمتي "الأونروا" و"الصحة العالمية" لتحمل مسؤوليتهما الأخلاقية، وإيصال المساعدات دون رضوخ لإملاءات الاحتلال، قبل أن ينتقد الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي قال إنه "بات مقصرا في القيام بدوره مؤخرا".

وطالب القيادي بحركة "حماس"، بتشكيل وفود دولية ورسمية لزيارة غزة، وإدخال المساعدات إليها.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الخميس 17 ألفا و177 قتيلا، و46 ألف جريح، ودمارا هائلا بالبنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة غزة أسامة حمدان حماس إسرائيل مساعدات إنسانية

المقاومة تواصل صد التوغل البري للاحتلال الإسرائيلي في غزة وتقصف المستوطنات