حافظ الميرازي يتهم قناة العربية بحذو المؤسسات الصهيونية في التعامل مع حرب غزة

الجمعة 8 ديسمبر 2023 11:02 ص

انتقد الإعلامي المصري البارز حافظ الميرازي قناة العربية السعودية في تناولها لحرب غزة، واتهمها بأنها "تنتهج نهج الإعلام الصهيوني".

واتهم الميرازي المملكة العربية السعودية أنها "لا تكترث إلا بإعلاء نهج التطبيع الإسرائيلي، وإن كلفها ذلك المتاجرة بالمجازر الإنسانية ضد أهل القطاع، وتأليب الضمير العربي ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس، وتوجيه إصبع الاتهام إليها بشأن إشعال الحرب شأنها في ذلك شأن أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الصهيوني".

وقال الميرازي في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": إن السعودية لا تكترث بمحنة الفلسطينيين وآلامهم فهي تعتبرهم من الإرث القديم، شأنهم في ذلك شأن المذهب الوهابي المنصرم الذي تبرأت منه المملكة منذ سنوات".

وأكد أن هذا الغضب الكامن داخل الصدور تجاه حماس التي قررت المقاومة ضد العدو الصهيوني، سببه تأجيل التطبيع السعودي التي كانت تسعى إليه حكومة المملكة.

وكانت قناة العربية أثارت غضب الشعب العربي كله بنشر مقطع فيديو يظهر بعضًا من أهل غزة يقولون إنهم يحمّلون رئيس حركة حماس داخل غزة يحيى السنوار مسؤولية ما يحدث، ويطالبونه بوقف الحرب.

وحافظ الميرازي إعلامي مصري معروف بآرائه القوية عمل في الكثير من المؤسسات الإعلامية الشهيرة، منها قناة العربية التي ترأس مكتبها في القاهرة عام 2011، حتى تمت إقالته منها لانتقاده الحكومة السعودية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حافظ الميرازي قناة العربية فلسطين حرب غزة يحيى السنوار السعودية الإعلام الصهيوني

اجتماع طارئ لأعضاء اللجنة المكلفة من القمة العربية الإسلامية بأعضاء من الكونجرس