القصف المتبادل على حدود لبنان يتواصل.. حزب الله يعلن استهداف 8 مواقع إسرائيلية

الجمعة 8 ديسمبر 2023 09:24 م

تواصل القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله اللبناني على حدود دولة الاحتلال مع لبنان، وسط تصاعد المحاوف من جر المنطقة لحرب شاملة.

وأعلن "حزب الله"، الجمعة، تنفيذ 8 عمليات عسكرية هاجم فيها مواقع للجيش الإسرائيلي، قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية "محققا إصابات مباشرة".

وقال الحزب، في سلسلة بيانات إن مقاتليه "استهدفوا الجمعة، موقع مسكاف عام، ومربض ‏خربة ماعر الإسرائيليَين، بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابتهما إصابة مباشرة". ‏

وأضاف الحزب أن مقاتليه "استهدفوا أيضا موقع ‏الراهب الإسرائيلي، بصواريخ بركان، وتمّ إصابته إصابة مباشرة".

كما "هاجموا مرتين موقع ‏رويسات العلم، في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ‏بالأسلحة الصاروخية، وأصابت ‏أهدافها بدقة".

ولفت إلى أن مقاتليه "استهدفوا كذلك موقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقع العباد الإسرائيلي، وثكنة ميتات، ‏مقابل بلدة رميش اللبنانية، بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابتهم إصابة مباشرة".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية)، إن "مروحية إسرائيلية من نوع أباتشي نفذت عدوانا جويا، حيث استهدفت بصاروخ جو أرض منزلا في بلدة مروحين، جنوبي لبنان".

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية "استهدفت مناطق الطراش والجبل والدباكة ورأس الظهر والأطراف الشمالية والجنوبية لبلدة ‫ميس الجبل، من جهة بلدتي حولا وبليدا، جنوبي البلاد".

وذكرت أن "أطراف بلدتي الخيام والعديسة تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي أدى إلى استهداف كوخ (إكسبرس قهوة) في العديسة، واحتراقه بالكامل، وحدوث أضرار في المحال" التجارية بالمنطقة.

وأشارت الوكالة إلى أن المدفعية الإسرائيلية "استهدفت كذلك الأطراف الغربية لبلدة طيرحرفا، ومنطقة اللبونة، ووادي حامول، وأطراف بلدة عين إبل (جنوب)".

بدوره، أعلن الجيش اللبناني، في بيان، أن "المركز الاستشفائي التابع للجيش في بلدة عين إبل - الجنوب، تعرض لقصف من قبل العدو الإسرائيلي، ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات".

ولاحقا، نعى "حزب الله" اللبنانية، 3 من عناصره، وهم: حسن علي دقدوق (جواد) من بلدة عيتا الشعب، وعلي إدريس سلمان (عباس) من بلدة عرمتى وحسين عصام طه (أبو تراب) من بلدة ميس الجبل، لافتا إلى أنهم ارتقوا شهداء على طريق القدس"، وفق تعبير البيان.

وبذلك، ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله" إلى 97 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث بدأت الاشتباكات المسلحة في المناطق الحدودية بين الحزب والجيش الإسرائيلي، وفق بيانات سابقة صادرة عنه.

فيما قالت مصادر إن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن إصابة مواطنين اثنين في البستان وراشيا.

فيما بلغ مجموع المدنيين اللبنانيين الذين قتلوا بقصف إسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي 23 شخصا، بينهم 3 صحفيين و3 أطفال، إضافة إلى جنديّ في الجيش اللبناني.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، "تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من ذات الشهر.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة وحصارا خانقا على كافة أنحاء قطاع غزة، خلفت 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 مصابا، وتسببت في دمار هائل بالبنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله لبنان إسرائيل حدود قصف قصف متبادل

"حققت إصابات مباشرة".. حزب الله يعلن استهداف مواقع وتجمعات عسكرية إسرائيلية حدودية  

الاحتلال يعلن إصابة 15 جنديا في هجمات لحزب الله بلبنان

قصف إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان بعد إسقاط هدفين مشبوهين

بري يحذر إسرائيل من "عقاب إلهي" في هذه الحالة

شرطان إسرائيليان لمنع تصعيد المواجهات مع حزب الله.. ما هما؟