بري يحذر إسرائيل من "عقاب إلهي" في هذه الحالة

الاثنين 11 ديسمبر 2023 03:35 م

هدد رئيس البرلمان اللبناني، رئيس حركة أمل، نبيه بري، إسرائيل، بـ "عقاب إلهي" حال محاولتها توسيع نطاق الحرب إلى بلاده، واصفا ممارسات الاحتلال في قطاع غزة بأنها "إجرام العصر".

وقال بري: "لا نية لدينا بتوسيع الحرب، ولكن إن بادرت إسرائيل إلى حرب، وشنت عدواناً على ​لبنان فحينئذ الأمر يختلف، وسنواجهها، وغضب الله سينزل عليها"، وفقا لما أوردته صحيفة "الجمهورية" اللبنانية.

وأضاف ان "الكيان الصهيوني ارتكب في هذه الحرب وإجراما في منتهى الفظاعة، ومجازر مروعة، تقل فيها أكثر من 7500 طفل وأكثر من 5000 امرأة"، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال ينتقمون "حتى من ألعاب الأطفال".

وأشار بري إلى أن "حركة أمل ليست جهة في الحرب"، مضيفا: "أنا شخصياً أعمل لعدم توسع الحرب، وثمة تواصل بيننا وبين ​حزب الله حول الحفاظ على قواعد الاشتباك".

ونوه رئيس البرلمان اللبناني إلى أن "حزب الله منذ بداية الحرب وحتى الآن لم يخرج في عملياته ضد جيش العدو عن قواعد الاشتباك، ويركز حصرا على المواقع العسكرية، ونحن معه في ذلك".

يشار إلى أن حزب الله يوجه ضربات صاروخية ضد القوات الإسرائيلية بطول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إسنادا للمقاومة الفلسطينية في غزة، لكن من دون خوض حرب مفتوحة، وترد عليه قوات الاحتلال بقصف جوي ومدفعي.

المصدر | الخليج الجديد + الجمهورية اللبنانية

  كلمات مفتاحية

لبنان غزة إسرائيل نبيه بري حزب الله

أسموها الطوفان.. تنفيذ أكبر هجمة إليكترونية على إسرائيل بيد إيرانية

نتنياهو: إسرائيل وحدها ستتولى مسؤولية غزة بعد انتهاء الحرب