مونديال الأندية.. الاتحاد يعبر أوكلاند بثلاثية ليصطدم بالأهلي

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 08:55 م

حجز نادي الاتحاد مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بتغلبه السهل على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر، على ملعب مدينة الملك عبد الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، بحضور 50 ألف متفرج.

الاتحاد حقق فوزه التاريخي الثاني في سجل مشاركاته بمونديال الأندية، بعد أن تفوق على الأهلي المصري 1-0 في نسخة 2005، ليضرب موعداً كبيراً مع الأهلي في قمة عربية متجددة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 15 ديسمبر الجاري.

سجل ثلاثية العميد كل من البرازيلي رومارينيو والفرنسيين نغولو كانتي وكريم بنزيما، وجميعها جاءت خلال الشوط الأول من المباراة في الدقائق 29 و34 و40.

هدد نادي الاتحاد مرمى ضيفه أوكلاند بمحاولات خطيرة خلال الدقائق الـ 15 الأولى من اللقاء، وكانت البداية من البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 2، بعد أن سدد كرة مقوسة ذهبت فوق المرمى.

وأهدر إيغور كورنادو فرصة محققة ثانية في الدقيقة 13، بعد أن سدد فوق المرمى رغم موقعه المناسب داخل منطقة الجزاء لحظة تلقيه للكرة العرضية من الجهة اليمنى.

وظهر كريم بنزيما للمرة الأولى في المباراة عند الدقيقة 15، حين سدد بدوره كرة قوية فوق المرمى بعد عرضية زميله زكريا الهوساوي.

واصل الاتحاد ضغطه الهجومي، لكنه أهدر فرصة رابعة عبر بنزيما في الدقيقة 20، حين رواغ وسدد كرة سهلة في أحضان الحارس النيوزيلاندي كونور تروسي.

ثم ظهر الظهير مهند شنقيطي بفرصة خامسة في الدقيقة 22، حين صوّب كرة قريبة في القائم البعيد بعد أن توغل من الجهة اليمنى.

وتتالت الفرص "الاتحادية"، حين سدد رومارينيو كرة أخرى سادسة قريبة في الدقيقة 27. وأنهى رومارينيو مهرجان الفرص الضائعة، مسجلاً هدف الافتتاح في الدقيقة 28، من تسديدة أخرى قوية من داخل منطقة الجزاء.

الاتحاد واصل سيطرته المطلقة على الشوط الأول، مضيفاً الهدف الثاني بطريقة رائعة عبر لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي في الدقيقة 33، الذي وضع الكرة في الزاوية التسعين، فيما اكتفى حارس أوكلاند بمعاينة دخول الكرة للشباك.

فيما أنهى بنزيما لعبة جماعية رائعة في الدقيقة 40، مضيفاً ثالث الأهداف بعد أن تابع بينية زميله الشنقيطي.

واستمر الاتحاد في سيطرته المطلقة في الشوط الثاني، وحاول إضافة الهدف الرابع في توقيت مبكر، لكن زكريا الهوساوي وكورنادو فشلوا في ذلك مع أول محاولتين في الدقيقتين 48 و55.

فيما أنقذ أحمد حجازي أول وأخطر هجمة من أوكلاند عند الدقيقة 70، حين تدخل في التوقيت المناسب من أمام المهاجم جوردان فالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اتحاد جدة مونديال الأندية بنزيما

الاختباء والكرة الجبس.. جدل في الإعلام المصري والسعودي بسبب مواجهة مونديال الأندية

6 مباريات لا تنسى بكأس العالم للأندية