بعد استهداف سفينة نرويجية.. البنتاجون محذرا الحوثيين: سنأخذ الأمر على محمل الجد

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 08:19 ص

حذرت وزارة الدفاع الأمريكية الحوثيين من استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر وقالت إنها تأخذ الأمر على محمل الجد، واصفة تصرفات الحوثيين بأنها انتهاك للقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، بات رايدر، الثلاثاء في مؤتمر صحفي: "التصرفات التي رأيناها تؤدي إلى زعزعة الاستقرار، وهي خطيرة، ومن الواضح أنها تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وبالتالي فهذه مشكلة دولية تتطلب حلا دوليا".

وأكد أن الولايات المتحدة تواصل القيام بدوريات في الممرات المائية الدولية في المنطقة، وأن الجيش الأمريكي "لن يتردد في اتخاذ الإجراءات التي نراها ضرورية ومناسبة، بما في ذلك الحماية من الأعمال في المجال البحري التي يمكن أن تهدد قواتنا".

وأضاف رايدر أنه تم إطلاق صاروخ كروز مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وأن السفينة يو إس إس ماسون، التي كانت على بعد 90 ميلا بحريا تقريبا، استجابت لنداء استغاثة من السفينة التجارية.

وكانت السفينة إستريندا، التي ترفع العلم النرويجي، تعرضت للهجوم، وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الثلاثاء، مسؤوليتها عن استهداف سفينة تابعة للنرويج بصاروخ بحري، وقالت إنها كانت محملة بالنفط وإنها كانت في طريقها إلى إسرائيل، حسبما ذكرت وكالة "سبأ نت" اليمنية التابعة للحوثيين.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البنتاجون الولايات المتحدة الحوثيون البحر الأحمر استهداف السفن حرب غزة

هيئة التجارة البريطانية تعلن عن حادث جديد بمضيق باب المندب

إثر تصاعد الضربات الموجهة للسفن الإسرائيلية.. نصائح حوثية لمرور آمن عبر باب المندب

استهداف سفينة حاويات بصاروخ وهي في طريقها للسعودية

بوليتيكو: واشنطن تبدأ التحرك لعملية عسكرية ضد الحوثيين.. والجيش قدم خيارات للإدارة