وسائل إعلام عبرية: إسرائيل تعتزم البقاء في غزة بعد الحرب

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 12:01 م

أكدت وسائل إعلام عبرية نية دولة الاحتلال الإسرائيلي البقاء في قطاع غزة حتى بعد انتهاء الحرب، ونشر قوات من الجيش في شمال القطاع.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، في عددها الصادر الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية تسمع من حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو تصريحات، مخيّبة للآمال بشأن السلطة الفلسطينية والسيطرة على أجزاء من قطاع غزة، الأمر الذي يثير مخاوف الأمريكيين.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم، أنه على صعيد البقاء في قطاع غزة، فإن إسرائيل توضح أن ليست لديها نية لضم أجزاء من القطاع أو الاستيطان فيه، لكنها تنوي الإبقاء على قوات كبيرة من جيش الاحتلال بمناطق في شمال القطاع، أيضاً بعد انتهاء المرحلة الحالية والشديدة من الحرب.

وأوضح المسؤولون أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيحافظ في المرحلة المقبلة على وجوده في شمال قطاع غزة وكذلك في محور وادي غزة وليس بعيداً عن مدينة غزة.

وأكدوا أن رسائل بهذا المضمون وُجهت إلى الولايات المتحدة، إذ أنهم لن يسمحوا بعودة فورية لجميع الفلسطينيين الذين يعيشون في القطاع، واضطروا لترك منازلهم في أعقاب الحرب، "لكن ستكون هناك عملية عودة تدريجية تمتد على فترة طويلة ونحن (أي إسرائيل) سنقرر من يعود إلى الشمال ومن لا يعود، من أجل التأكد من عدم وجود مخربين هناك"، على حد تعبيرهم.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل قطاع غزة الحرب الإسرائيلية جيش الاحتلال

وسائل إعلام عبرية تكشف تفاصيل كمين الشجاعية وتصفه بـ "الكارثة"