بعد اجتماعه بكابينت الحرب.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي عباس الجمعة

الجمعة 15 ديسمبر 2023 07:54 ص

أفاد مسؤول أمريكي بأن جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي سيزرو الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله الجمعة.

وذكر المسؤول أن سوليفان سيناقش الجهود الجارية لإصلاح السلطة الفلسطينية، ومحاسبة المستوطنين المتطرفين على أعمال العنف ضد الفلسطينيين، حسبما نشر موقع العربية.

وكان سوليفان اجتمع مع "كابينيت الحرب" الإسرائيلي الخميس في جلسة بحثت "استمرار العمليات القتالية" في إطار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك تحقيق الأهداف الأمريكية الإسرائيلية المشتركة للحرب، والمتمثلة بالقضاء على حركة حماس وإعادة الرهائن.

وذكر موقع "واللا"، نقلًا عن مسؤول أمريكي مطلع، أن سوليفان طالب المسؤولين في "كابينيت الحرب"، بإنهاء "المرحلة الحالية من الهجمات المكثفة" على قطاع غزة "في غضون أسابيع، وليس في غضون أشهر"، والتحول إلى هجمات أقل كثافة، وذلك في ظل "الضغوط الدولية والمحلية متزايدة على البيت الأبيض لمطالبة إسرائيل بإنهاء الحرب".

وفي حين أكدت تقارير إسرائيلية أن سوليفان لم يحدد مهلة لإسرائيل لإنهاء الحرب، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المسؤول الأمريكي حثّ رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على إنهاء الحرب بحلول الأسبوع الأول من عام 2024، وذلك في إشارة إلى التحول من الهجمات المكثفة على قطاع غزة، إلى هجمات تكتيكية تستهدف حركة حماس.

وذكر البيت الأبيض أن محادثات سوليفان في المنطقة ركزت أيضًا على استئناف هدنة إنسانية في القتال للسماح بالإفراج عن مزيد من الرهائن المحتجزين في غزة.

وتشن إسرائيل حملة على قطاع غزة منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول، ودمرت جزءًا كبيرًا منه، فيما أكد مسؤولو الصحة الفلسطينيون مقتل ما يقرب من 19 ألفًا، وتوجد مخاوف من وجود آلاف آخرين مدفونين تحت الأنقاض.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كابينت الحرب محمود عباس أبومازن السلطة الفلسطينية غزة رام الله الحرب في غزة

الولايات المتحدة.. تواصل الاحتجاجات اليهودية المناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة