غارة إسرائيلية تستهدف الحدود بين مصر وقطاع غزة (فيديو)

الجمعة 15 ديسمبر 2023 07:59 م

استهدفت غارة جوية إسرائيلية الجمعة، موقعاً على الحدود المصرية الفلسطينية، حيث زعم جيش الاحتلال أنه هاجم ما وصفها بـ"الهياكل الأساسية" لحركة "حماس"، في منطقة الحدود بين غزة ومصر.

وكشف الجيش الإسرئيلي، في بيان، أن الطائرات المقاتلة والمروحيات القتالية والمسيرات التابعة لسلاح الجو، دمرت، مواقع عسكرية ونقاط حراسة ونقاط مراقبة ومستودعات أسلحة وغرف قيادة وسيطرة تابعة لأجهزة الأمن العام التابعة لحماس، في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر.

وأوضح بيان الجيش أن "مسلحين من حماس كانوا يعملون انطلاقا من المواقع التي تمت مهاجمتها في منطقة رفح".

وأشار إلى أن هذه المواقع "ساعدت في عمليات التهريب التي نفذتها الحركة والتي شملت تهريب وسائل قتالية وتعريض جنود الجيش العاملين في قطاع غزة والمواطنين الإسرائيليين بصفة عامة للخطر"، حسب زعمه.

فيما نقلت القناة "13" العبرية، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الهجوم "ألحق أضراراً بنظام تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة".

فيما قالت مصادر طبية فلسطينية، إن مناطق بجنوب غزة، تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي وغارات مكثفة، الجمعة، أسفرت عن استشهاد 18 شخصا في رفح.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب المصري بشأن القصف.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، منذ نشوب الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الجمعة 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رفح قصف رفح إسرائيل الحرب على غزة الحدود المصرية الفلسطينية

قناة عبرية: مصر رفضت نشر قوات مشتركة مع إسرائيل على حدود غزة

إعلام عبري: مصر غاضبة بشدة من قصف إسرائيل قرب حدودها

استشهاد 3 من أقارب نائب الكنيست العربي أحمد الطيبي في قصف على غزة