خوفا من اندلاع حرب عالمية ثالثة.. مخبأ سري لزكربيرغ في المحيط

السبت 16 ديسمبر 2023 01:10 م

أفادت تقارير إعلامية، بأن الملياردير الأمريكي مارك زكربيرغ صاحب شركة "ميتا" التي تملك "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتسآب"، يقوم حالياً ببناء مخبأ سري له تحت الأرض في ولاية هاواي الأمريكية، لحماية نفسه وعائلته في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.

المخبأ سيكون، حسب تقرير لصحيفة "نيويورك بوست"، وترجمه "الخليج الجديد"، وسط المحيط تحت جزيرة هاويا وأقرب يابسة كبيرة ستكون على بُعد 4000 كيلومتر، وذلك لضمان ألا يتأثر المخبأ من الانفجارات النووية.

ولفتت التقارير إلى أن البوابة الرئيسية التي سيتم إغلاق المخبأ بها، ستكون مضادة للانفجارات، وذلك في حال وقعت حرب عالمية كبيرة.

و‏سيكون الملجأ الضخم جزء من 10 مبان، يحتوي على 30 غرفة نوم و30 حمام، بالإضافة لمطابخ ومصاعد ومكاتب إدارية وقاعة مؤتمرات وأماكن للرياضة والترفيه، مساحته ستكون أكبر من مساحة ملعب كرة قدم.

و‏المخبأ مكتفي ذاتياً من ناحية المياه وسيكون هناك ماشية وأماكن لزراعة النباتات لإنتاج الغذاء.

وسيكون مع زوكربيرغ حاشية من العمال الذين سيساعدون في الصيانة وحصاد الزرع والاعتناء بالماشية.

و‏يستطيع المخبأ الصمود عشرات السنين بالطعام والشراب حتى يتمكن الموجودين بداخله العيش لأطول فترة ممكنة، وعندما تنتهي الحرب أو ينتهي الخطر بإمكانهم الخروج والبدء بحياة جديدة على الأرض.

وعندما تنتهي الحرب أو ينتهي الخطر بإمكانهم الخروج والبدء بحياة جديدة على الأرض.

وقد أنفق الملياردير الأمريكي 170 مليون دولار لشراء الأرض لبناء مزرعته المحصنة، التي يعتبرها هو وزوجته وأطفاله منزلًا للعائلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرب العالمية الثالثة مخبأ سري المحيط جزيرة ولاية هاواي زكربيرغ مارك زكربيرغ ميتا