أبوعبيدة: العدو الإسرائيلي آثر قتل أسراه لدى المقاومة على تحريرهم 

السبت 16 ديسمبر 2023 05:00 م

قال أبوعبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن العدو الإسرائيل آثر قتل أسراه لدى المقاومة في غزة على تحريرهم؛ للتخلص من عبئهم. 

وأضاف أبوعبيدة في منشور عبر منصة تليجرام أن "إسرائيل "تعمدت بالأمس (الجمعة) إعدام ثلاثة من جنودها الأسرى وآثرت قتلهم على تحريرهم، وهو ذات السلوك الإجرامي المفضوح الذي مارسته ولا تزال بحق أسراها في غزة". 

وذكر أن العدو لا يزال "يقامر بحياة جنوده الأسرى لدى المقاومة غير آبهٍ بمشاعر عائلتهم، في محاولةٍ يائسة منه للتخلص من عبء هذا الملف واستحقاقاته التي يعرفها جيداً" 

والجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قواته قتلت "خطأ" ثلاثة من المحتجزين لدى حركة حماس، أثناء المعارك في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة. 

وبحسب تقديرات القناة "12" الإسرائيلية، فإن المحتجزين الثلاثة استطاعوا الفرار من خاطفيهم أو تم التخلي عنهم خلال الأيام الأخيرة من أسرهم، والذي كان على ما يبدو في مكان قريب من مكان الحادث. 

وكانت كتائب القسام وسرايا القدس أعلنتا سابقا مقتل عدد من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديهما جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

ووفق إحصاءات إسرائيلية قتلت حماس خلال هجومها في 7 أكتوبر الماضي على مستوطنات ونقاط عسكرية في غلاف غزة نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.  

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة 18 ألفا و800 قتيل و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة" 

  

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام أبوعبيدة أسرى إسرائيليين الجيش الإسرائيلي

مقتل أسيرة إسرائيلية جديدة في غزة

المقاومة تواصل صد التوغل البري للاحتلال الإسرائيلي في غزة وتقصف المستوطنات

قتل جنود وتدمير آليات.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لتغول الاحتلال في غزة

حصيلة كبيرة.. القسام تحصي مقتل 48 جنديا إسرائيليا خلال الـ4 أيام الماضية

المقاومة تواصل التصدي لتوغل إسرائيل في غزة وتكبد جيشها خسائر فادحة