اعتقالات واشتباكات بالضفة وتفجير منزل أسير في نابلس

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 08:05 ص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح الثلاثاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالبت العشرات، فيما فجرت قوات الاحتلال منزل الأسير أسامة بني فضل (20 عاما)، في بلدة عقربا قضاء نابلس.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها مدنا وبلدات ومخيمات في الضفة، حيث قامت باعتقالات طالت العشرات جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

وشملت الاقتحامات قرية كفر اللبد قضاء طولكرم، حيث اندلعت مواجهات مع الاحتلال في بلدة عنبتا، وفي بلدة يعبد قضاء جنين، اندلعت مواجهات بعد اقتحام قوات الاحتلال البلدة ودهم منازل فيها.

وفي محافظة الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدتي بني نعيم وصوريف، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي نحو الشبان.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية في بلدتي بني نعيم وصوريف وفتشت مركبات للفلسطينيين ودققت في هويات أصحابها، كما اقتحمت مخيم الفوار وبلدة بيت أُمر.

واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة أريحا من عدة محاور، وبالتزامن اقتحمت قوات خاصة بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، في وقت اقتحمت قوات الاحتلال قريتي الولجة وزعترة في بيت لحم وصادرت مركبات فلسطينية.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بلدة عقربا في ساعة متأخرة من الليل، وحاصرت منزل الأسير أسامة بني فضل الذي يقع ضمن بناية مكوّنة من 3 طوابق.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت بالبلدة، ما أدى لإصابة 14 فلسطينيا بحالات اختناق.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وتحقيق ميداني في بلدة عقربا، طالت عددا من الشبان من بينهم عبيدة أوس بني فضل، وعلاء سعود طه، وذلك عقب دهم منزلهما في البلدة.

وتتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير بني فضل، بقتل مستوطنَين في عملية إطلاق نار في بلدة حوارة جنوب نابلس، في 19 أغسطس/آب الماضي.

وبعد 100 يوم من المطاردة، تخللتها عمليات اقتحام متكررة لمنزل عائلته، واعتقال عدد من أفراد عائلته والتحقيق معهم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي "بني فضل" في عملية عسكرية وصفت بالمعقدة، بتاريخ 26 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد أن حاصر الاحتلال منزلا في حارة الدمج بمخيم جنين.

وتأتي هذه الاقتحامات والاعتقالات التي يمارسها الجيش الإسرائيلي في الضفة، بموازاة حرب مدمرة يشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أدى لاستشهاد  أكثر من 19 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن إضابة 51 ألفا آخرين، وتدمير واسع في البنية التحتية للقطاع، ما خلف كارثة إنسانية.

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الضفة غزة

الضفة تغلي.. شهداء واعتقالات وانتهاكات واقتحامات وإطلاق نار

اقتحامات الضفة تتواصل.. إسرائيل تقصف مخيم طولكرم وتسقط 5 شهداء

291 شهيدا فلسطينيا في الضفة منذ 7 أكتوبر

إصابات واشتباكات في مداهمات واسعة للاحتلال بالضفة

اشتباكات عنيفة في طولكرم ونابلس.. قوات الاحتلال تواصل اقتحامات الضفة